الجمعة 20 سبتمبر 2019 م - ٢٠ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / ندوة خليجية حول ضمان جودة التعليم ديسمبر القادم
ندوة خليجية حول ضمان جودة التعليم ديسمبر القادم

ندوة خليجية حول ضمان جودة التعليم ديسمبر القادم

تستضيفها السلطنة

مسقط ـ العمانية: ناقش مكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس واقع أنظمة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ودور الإنتاجية البحثية لمؤسسات التعليم العالي وعلاقاتها بمرتكزات ضمان الجودة.
جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري لندوة الشبكة الخليجية لجودة التعليم الأولى المقرر أن تستضيفها السلطنة في شهر ديسمبر القادم.
ترأست الاجتماع سعادة الدكتورة عبير عباس ممثلة دولة الكويت بحضور سعادة الدكتور خميس بن صالح البلوشي مدير مكتب الشبكة الخليجية.
بحث الاجتماع المحاور المقترحة من قبل مكتب الشبكة الخليجية لجودة التعليم العالي من بينها دور مشاركة المستفيدين في عمليات ضمان الجودة في تطوير فعالية مؤسسات التعليم العالي وما يتصل بالآليات المستجدة التي تساعد هيئات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي على مواكبة متغيرات قطاع التعليم العالي.
يأتي الاجتماع التحضيري لفريق الندوات والمؤتمرات المنبثق من اللجنة الاشرافية للشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم الذي يُشكل أعضاؤه من جميع دول المجلس من أجل بحث ومناقشة المقترحات والمرئيات والمحاور التي ستتضمنها الندوة الخليجية الأولى لضمان جودة التعليم العالي.
كما يأتي الاجتماع التحضيري للندوة الخليجية ضمن جهود مكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس وسعيه الى تطوير فعالية الممارسات الداخلية والخارجية ذات الصلة بذلك بهدف الوصول إلى فهم مشترك حول الممارسات في هذا الاتجاه المتبعة حاليًا مع المتغيرات التي تشهدها أنظمة التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

إلى الأعلى