الثلاثاء 18 يونيو 2019 م - ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / 31 فعالية تقدمها الجمعية العُمانية للسيارات خلال 6 أشهر في الموسم الجديد
31 فعالية تقدمها الجمعية العُمانية للسيارات خلال 6 أشهر في الموسم الجديد

31 فعالية تقدمها الجمعية العُمانية للسيارات خلال 6 أشهر في الموسم الجديد

تشهد بطولات جديدة ومنوعة
تطلق الجمعية العُمانية للسيارات الأسبوع القادم أولى فعاليات موسم 2018/2019م وذلك بإقامة الجولة الأولى من بطولة عُمان للإنجراف الجمعة 5 أكتوبر 2018م، حيث تعد هذه الروزنامة هي 6 للعام السادس على التوالي، حيث تمكنت الجمعية العُمانية للسيارات خلال الفترة الماضية منذ إطلاق أولى روزناماتها بإقامة أكثر من 350 فعالية، وخلال هذا الموسم ستقيم الجمعية عدد 31 فعالية في الفترة من أكتوبر 2018م وحتى مارس 2019م.
وسيشهد شهر أكتوبر 2018م إقامة 7 فعاليات وهي على النحو التالي: 5 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة عُمان للإنجراف، 6 أكتوبر الجولة الأولى من سباق اس دبليو اس للكارتنج “سبرنت”، 12 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة عُمان لسباقات الدفع الرباعي، 13 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة اس دبليو اس للتحمل لمدة 3 ساعات، 19 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة عُمان للراليات، 20 أكتوبر الجولة الأولى من سباق البيبي كارت، 26 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة عُمان لسباقات السرعة “أوتو إكس”.
أما في شهر نوفمبر 2018م ستقيم الجمعية عدد 6 فعاليات: 2 نوفمبر الجولة الثانية من بطولة عُمان للإنجراف، 2 و 3 نوفمبر سباق منقطة “المينا” للتحمل لمدة 12 ساعة للكارتنج، 9 نوفمبر الجولة الثانية من بطولة عُمان لسباقات الدفع الرباعي، 10 نوفمبر الجولة الثانية من سباق البيبي كارت، 17 نوفمبر الجولة الثانية من بطولة اس دبليو اس للتحمل لمدة 6 ساعات، 30 نوفمبر الجولة الثانية من بطولة عُمان للراليات.
وفي شهر ديسمبر 2018م ستقيم الجمعية عدد 5 فعاليات: 1 ديسمبر الجولة الثانية من سباق اس دبليو اس للكارتنج “سبرنت”، 7 و 8 ديسمبر يوم الجمعية الرياضي المفتوح، 14 ديسمبر الجولة الثانية من بطولة عُمان لسباقات السرعة “أوتو إكس”، 21 ديسمبر الجولة الثالثة من بطولة عُمان للإنجراف، 22 ديسمبر الجولة الثالثة من بطولة اس دبليو اس للتحمل لمدة 3 ساعات.
أما في شهر يناير 2019م ستقيم الجمعية عدد 5 فعاليات: 4 يناير الجولة الثالثة من بطولة عُمان لسباقات السرعة “أوتو إكس”، 11 يناير الجولة الثالثة من بطولة عُمان لسباقات الدفع الرباعي، 12 يناير الجولة الثالثة من سباق اس دبليو اس للكارتنج “سبرنت”، 18 يناير الجولة الثالثة من بطولة عُمان للراليات، 24 و 25 يناير الجولة الأولى من بطولة عُمان الدولية للإنجراف الثنائي.
وفي شهر فبراير 2019م ستقيم عدد 5 فعاليات: 1 و 2 فبراير الجولة الثالثة من بطولة الخليج للتحمل لمدة 12 ساعة لمنافسات الكارتنج، 7 و 8 الجولة الثانية من بطولة عُمان الدولية للإنجراف الثنائي، 8 و 9 فبراير سباق روتكس ماكس للكارتنج، 15 فبراير تصفيات بطولة ريدبُل للإنجراف، 21 و 22 الجولة الثالثة من بطولة عُمان الدولية للإنجراف الثنائي.
وفي شهر مارس 2019م ستقيم الجمعية عدد 3 فعاليات: 1 مارس الجولة الرابعة من بطولة عُمان للراليات، 23 مارس الجولة الرابعة من بطولة اس دبليو اس للتحمل لمدة 6 ساعات، 30 مارس من سباق اس دبليو اس للكارتنج “سبرنت”.
وفي هذا الصدد صرح العميد.م سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات بأن الجمعية جاهزة لإستضافة الموسم السادس والذي يحمل في 31 فعالية لمدة أشهر من أكتوبر 2018م – مارس 2019م.وأكد أن الجمعية لديها نخبة من الكفاءات العُمانية الذين استطاعوا خلال فترة بسيطة وضع السلطنة على خارطة العالم الرياضي المعني برياضة السيارات والدراجات، وأشار إلى أن فريق العمل في الجمعية يتمتع بخبرات متراكمة بفضل ممارستهم لهذه الرياضة سواء على الجانب الفني والإداري، وهذا ما يعزز فرص نجاح الموسم الجديد بفضل هذه المعطيات.
وأشار المسكري إلى أن الجمعية لديها تواصل مستمر مع اتحادات دول العالم في التنسيق في ما بينهم لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير رياضة المحركات.
وأكد المسكري إلى أن الشاب العُماني يعتبر من ضمن أكفأ الشباب العاملين في رياضة السيارات والراليات نظرا إلى تراكم الخبرات لديهم ولكثرة مشاركاتهم الداخلية والخارجية حيث إن بعض جهات التنظيم الخارجي تستعين بهم في تنظيم بطولاتها.
وأشار المسكري إلى أنه نظرا لاستمرار إقامة الفعاليات والبطولات المختلفة سنويا التي تصل إلى أكثر من 45 فعالية، فإن الجمعية العُمانية للسيارات تمتلك جميع عناصر النجاح لاستضافة أية بطولة وذلك لتواجد المعدات المناسبة التي تستخدم في تنظيم السباقات المحلية والدولية، فالجمعية تقف دائما خلف توفير المستلزمات الخاصة بالأمان والسلامة والتواقيت في جميع مجالات سباقات السيارات.
وقبل عامين من الآن حصلت الجمعية العُمانية للسيارات على جائزة أفضل اتحاد رياضي عربي للسيارات على مستوى الوطن العربي، وقد شملت معايير التحكيم عشرة مؤشرات، وهي: الكم والتطبيق والتوجيهية وعوامل النجاح والقدرة التنافسية والإنجازات التراكمية والمسؤولية الاجتماعية والقدرة التمددية على مستوى الوطن العربي وجودة الخدمات والمنتجات والأطقم الإدارية. وهذه المعايير انطبقت بكاملها على الجمعية العمانية للسيارات.
إن الحراك الذي حققته الجمعية العمانية للسيارات في السنوات القليلة الماضية، يعتبر علامة فارقة في الارتقاء برياضة السيارات في السلطنة، حيث ساهمت في استقطاب فئات مختلفة من عشاق هذه الرياضة، وتمكنت الجمعية العمانية للسيارات بفضل التوجيه والدعم المستمر من قبل معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس الجمعية العمانية للسيارات وجهود القائمين عليها من تنظيم العديد من المسابقات والبطولات على المستوى المحلي والدولي وذلك وفقا للمعاير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، وهو ما وضعها على خارطة رياضة المحركات الإقليمية، وتنظيم مسابقات وأحداث على المستوى المحلي والدولي.

إلى الأعلى