Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

أصيلة المعمرية تشارك في اختيار الفائز في مسابقة ” عبّر” على صوت الخليج

01

الدوحة ـ “الوطن” :
شاركت الشاعرة أصيلة المعمرية في أختيار الفائز في مسابقة “عبّر” التي يقيمها برنامج ” فيض المشاعر ” عبر إذاعة صوت الخليج في قطر وهي عبارة عن صورة إنسانية على المشاركين التعبير عنها ببيتين من الشعر ، و قالت الكاتبة والشاعرة العمانية أصيلة المعمرية أن الساحة الشعبية في الخليج تمر بمرحلة ركود وانحدار في الكيف وليس الكم ، وأن الشعر في تسعينيات وبداية الألفية كان أفضل حالاً مما هو عليه الآن.
وتحدثت للبرنامج الشهير ” فيض المشاعر ” الذي يعده ويقدمه الإعلامي عادل عبدالله وتبثه إذاعة صوت الخليج من قطر ، تحدثت الشاعرة على أن هناك شعراء وشاعرات لهم غايات وأهداف بعيدة عن الشعر جراء دخولهم الساحة الشعبية ، وتختلف هذه الغايات من شخص لآخر ، فهناك من يبحث عن المادة وهناك من يبحث عن الشهرة فقط ، وهناك من يحاول الوصول إلى اماكن ومواقع أخرى عن طريق الشعر.
وفي ردها على سؤال عن الحركة الشعرية ، قالت أصيلة المعمرية ، أن الأمسيات الشعرية كان لها دور كبير في تحريك عجلة الشعر ، وأنه في حال وجد التنظيم الجيد واختيار أسماء شعراء مميزين فإن الشعر سيصل إلى الجماهير ، وأن النجاح سيكون حليف الجميع.
يذكر أن الشاعرة أصيلة المعمرية قد سجلت مجموعة من القصائد لصالح مكتبة صوت الخليج الشعرية ، كم ألقت مجموعة أخرى من القصائد في حب السلطنة ودولة قطر ، بالاضافة إلى قصائد عاطفية عديدة.


تاريخ النشر: 28 سبتمبر,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/285886

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014