الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يتقدم في عمق بادية السويداء .. واستعدادات لنزع السلاح من إدلب
الجيش السوري يتقدم في عمق بادية السويداء .. واستعدادات لنزع السلاح من إدلب

الجيش السوري يتقدم في عمق بادية السويداء .. واستعدادات لنزع السلاح من إدلب

دمشق ـ موسكو ـ (الوطن) ـ وكالات:
أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم قناصون وذلك خلال تقدمها بمنطقة تلول الصفا آخر معاقل التنظيم التكفيري في عمق بادية السويداء الشرقية فيما نقلت وكالات روسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف قوله إن العمل يجري على إقامة منطقة منزوعة السلاح في منطقة إدلب السورية.
وخاضت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” بين الجروف الصخرية ذات الطبيعة شديدة الوعورة على اتجاه قبر الشيخ حسين بمنطقة تلول الصفا بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي على محاور تحركات وتجمعات الإرهابيين بالمنطقة وعمقها.
وأسفرت الاشتباكات عن إحكام وحدات من الجيش السيطرة على مساحات جديدة من المنحدرات والجروف القاسية المليئة بالمغاور والكهوف والنقاط الحاكمة التي كان يستغلها الإرهابيون للتمركز والقنص وذلك بعد القضاء على العديد منهم بينهم قناصون وتدمير دشم وذخائر وأسلحة رشاشة كانت بحوزتهم.
وأدى التقدم الجديد الذي حققته وحدات من الجيش على المحور الغربي والجنوبي الغربي والشمالي الغربي من تلول الصفا إلى تشديد الطوق وقطع طرق إمداد إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة تلول الصفا وحرمانهم من معظم مصادر المياه وإفشال محاولات تسللهم وسط انهيارات متتالية وحالات فرار في صفوفهم باتجاه عمق المنطقة.
وأحكمت وحدات الجيش أمس الأول سيطرتها النارية من عدة جهات على منطقة قبر الشيخ حسين من المحور الغربي والشمالي الغربي والجنوبي الغربي لتلول الصفا بالتوازي مع فرض السيطرة على مساحات جديدة في أرض قاع البنات بعد اشتباكات عنيفة مع أرهابيي تنظيم “داعش” بين الجروف الصخرية.
وفي موسكو نقلت وكالات روسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف قوله إن العمل يجري على إقامة منطقة منزوعة السلاح في منطقة إدلب السورية.
من ناحية أخرى قال بوجدانوف إن روسيا وإسرائيل “على اتصال مستمر” فيما يتعلق بإسقاط الطائرة الروسية في سوريا هذا الشهر.

إلى الأعلى