الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: صواريخ على مطار البصرة .. واختطاف شيخ عشيرة في الموصل

العراق: صواريخ على مطار البصرة .. واختطاف شيخ عشيرة في الموصل

بغداد ـ وكالات: أعلن مصدر أمني بمحافظة البصرة، سقوط ثلاثة صواريخ على مطار البصرة الدولي (550 كيلومترا جنوب بغداد) فيما قتل شقيقان واختطف أحد شيوخ عشيرة شمر في حادثين منفصلين شمال غرب الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).
وقال المصدر الأمني إن “ثلاثة صواريخ سقطت في إحدى ساحات مطار البصرة الدولي القريب من القنصلية الأميركية، دون حدوث أية أضرار مادية”.
وأشار إلى أن “المعلومات تشير الى أن الصواريخ أطلقت من منطقة أبو صخير (7 كيلومترات شمال مركز البصرة) دون ذكر مزيد من التفاصيل”. وهذه هى المرة الثانية التي يتعرض فيها مطار البصرة الدولي لهجمات صاروخية هذه الشهر.
وأعلن مصدر أمني بمحافظة نينوى مقتل شقيقين واختطاف أحد شيوخ عشيرة شمر في حادثين منفصلين شمال غرب الموصل.
وقال المقدم علي صباح بشرطة المحافظة إن “مسلحين مجهولين هاجموا صباح أمس منزل شقيقين يعملان في بلديات نينوى في قرية عيونات ضمن ناحية ربيعة الواقعة على الحدود السورية وفتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة عليهما وقتلوهما بالحال ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر أن “مسلحين مجهولين اعترضوا عجلة (سيارة) الشيخ فاضل أحمد الشمري خلال خروجه من منزله صباح أمس في قرية تل عبطة ضمن ناحية ربيعة أيضا واقتادوه إلى جهة مجهولة”.
وبين أن “القوات الأمنية طوقت القرية وبدأت عملية بحث عن منفذي عملية الاختطاف”.
يأتي ذلك فيما بدأت صباح أمس عملية التصويت الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق واستمر العملية حتى المساء.
ووفقا لقوانين وانظمة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان يشترك في التصويت الخاص قوات البشمرجة وقوى الأمن الداخلي.
وبحسب الأرقام التي أصدرتها المفوضية، فإن 170 ألفا و468 شخصا يحق لهم التصويت يتوزعون على 93 مركزا انتخابيا في محافظات الإقليم الأربع، وهى اربيل ودهوك والسليمانية وحلبجة.
وقال مسؤول دائرة الانتخابات في المفوضية، شيروان زرارإنه “من المقرر أن تجري يوم غد الأحد، الانتخابات العامة لانتخاب برلمان جديد للإقليم الذي يتكون من 111 مقعدا، بمعدل 100 مقعدا عاما و11 مقعد حصة (كوتا)، بمعدل 5 للتركمان و5 للمسيحيين ومقعد واحد للأرمن، فيما سيتنافس 41 كيانا سياسيا يمثلهم 773 مرشحا على تلك المقاعد”.

إلى الأعلى