السبت 19 أكتوبر 2019 م - ٢٠ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأربعاء المقبل.. السلطنة تشارك في أعمال المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات بالمغرب

الأربعاء المقبل.. السلطنة تشارك في أعمال المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات بالمغرب

مسقط ـ العمانية: تشارك السلطنة ممثلة في الاتحاد العام لعمال السلطنة يوم “الأربعاء” المقبل بمدينة مراكش المغربية في أعمال المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات بوفد رسمي برئاسة نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة.
وأوضح رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة أن الحركة النقابية في السلطنة شهدت نمواً من حيث أعداد النقابات والاتحادات العمالية القطاعية إذ بلغت النقابات العمالية بنهاية عام 2017م (242) نقابة، وتم تشكيل 5 اتحادات عمالية قطاعية تتكامل مع الاتحاد العام لعمال السلطنة في رعاية مصالح العاملين في القطاع الخاص وحماية حقوقهم من خلال تعزيز العلاقات الدولية مع المنظمات العمالية الدولية والتي شهدت تطورا ملحوظا في الفترة الماضية.
وقال نبهان البطاشي: إن الاتحاد العام لعمال السلطنة انتسب لعدة منظمات عمالية إقليمية ودولية، وساهم في عام 2014م بتأسيس تكتل نقابي إقليمي خاص بالدول العربية هو الاتحاد العربي للنقابات يضم في عضويته 17 منظمة عمالية.
وبين أن الاتحاد العام لعمال السلطنة تحضيرا للمؤتمر العام الثاني للاتحاد العربي للنقابات قد استضاف اجتماع المكتب التنفيذي الاستثنائي للاتحاد العربي للنقابات خلال الفترة من 3 إلى 4 يوليو 2018م في مسقط بمشاركة (22) عضوا يمثلون المنظمات العمالية الأعضاء والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي.
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التحضيرية الخاصة بالمؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات، ومشروع جدول أعمال المؤتمر، وتقرير حول برامج وأنشطة الاتحاد للدورة الأولى (2014-2017) والتقرير المالي لذات الفترة، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل الاتحاد للدورة الثانية (2018-2022)، وتحديد قوائم المترشحين لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمرحلة الثانية، والتعديلات المقترحة من قبل الاتحادات العمالية الأعضاء على دستور الاتحاد العربي للنقابات.
وأشار البطاشي إلى أن اتحاد عمال السلطنة يشارك في المؤتمر بوفد يضم عددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام وعددا من أعضاء الهيئات الإدارية للنقابات العمالية، والذين ستتاح لهم الفرصة للاستفادة من أوراق العمل والمناقشات التي ستتم خلال يومي المؤتمر وحلقات العمل المصاحبة، إضافةً إلى اللقاءات الجانبية وتبادل الخبرات مع المنظمات العمالية العربية والدولية المشاركة في أعمال المؤتمر.

إلى الأعلى