السبت 25 مايو 2019 م - ١٩ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تختتم مشاركتها في اجتماع أمانة جمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
السلطنة تختتم مشاركتها في اجتماع أمانة جمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

السلطنة تختتم مشاركتها في اجتماع أمانة جمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

فيينا ـ العمانية: اختتمت السلطنة ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أمس مشاركتها في أعمال اجتماع الدورة السابعة لأمانة جمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد “بصفة مراقب” الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا.
ترأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع سعادة ناصر بن حمود الرواحي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة. ناقش الاجتماع ما يتصل بإقرار جدول الأعمال وتنظيم العمل واعتمد تقرير وثائق التفويض وعرض مجموعة من تقارير الأجهزة ذات الصلة بتطور الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد.
وتم خلال الاجتماع إعداد جدول الأعمال للدورة الثامنة للجمعية واعتماد تقرير الجمعية عن دورتها السابعة حول ما تم إنجازه من أعمال بعد انتهاء دورة عام 2017م.
وقدمت أمانة جمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد عرضًا مرئيًا حول البرامج والأنشطة التي قدمتها الأكاديمية منذ انتهاء الدورة الأخيرة.
ويعد اجتماع الدول الأطراف بمثابة مؤتمر للدول الأطراف والجهات المساهمة للتشاور في السياسة العامة للمنظمة والمسائل الأخرى ذات الصلة تطبيقاً للمادة الخامسة من اتفاقية تأسيس الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد كمنظمة دولية.
وفي الوقت الذي تمتلك فيه الدول الأطراف حق التصويت تسمح قواعد إجراءات اجتماع الدول الأطراف بمشاركة المراقبين والأطراف الموقعة وغير الموقعة وجهات الأمم المتحدة ذات العلاقة والهيئات والصناديق المتخصصة بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية.

……

..وتشارك في إجتماع وزراء الإسكان الخليجي بالكويت
مسقط ـ الوطن:
يشارك سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل الإسكان في الاجتماع التحضيري لأصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يعقد اليوم وذلك تمهيداً للاجتماع السادس عشر لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده يوم غد “الإثنين” بمشاركة وزير الاسكان معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي.
وسوف يناقش في الإجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها استراتيجية العمل الإسكاني المشترك وقواعد المعلومات الإسكانية والإعلان عن جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان والزيارات الميدانية المتبادلة بين الدول الأعضاء للمشاريع الإسكانية بالإضافة إلى تبادل التجارب في مجال اتحاد الملاك والتمويل الإسكاني.
كما يناقش الاجتماع الوزاري آلية التنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية وكذا المؤتمرات وحلقات العمل المتخصصة في مجال الإسكان والإعداد لموعد الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب مناقشة مقترح الأمانة العامة للمجلس بشأن إبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الاقليمية والدولية.

إلى الأعلى