الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يكثفون حشودهم بصنعاء .. وهادي يدفع بـ”الفرصة الأخيرة”
اليمن: الحوثيون يكثفون حشودهم بصنعاء .. وهادي يدفع بـ”الفرصة الأخيرة”

اليمن: الحوثيون يكثفون حشودهم بصنعاء .. وهادي يدفع بـ”الفرصة الأخيرة”

صنعاء ـ وكالات: كثف الآلاف من أنصار الحوثيين بينهم مسلحون الاحتشاد عند مداخل صنعاء في تصعيد من المنتظر أن يصل ذروته يوم غد الجمعة للمطالبة بإسقاط الحكومة فيما أطلق الرئيس اليمني عبدربه منصور ما وصف بـ(مبادرة الفرصة الأخيرة) ودعا زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي للتهدئة والمشاركة في حكومة وحدة وطنية.
وفي منطقة الصباحة عند المدخل الغربي للعاصمة اليمنية ، أقام المحتجون عشرات الخيام فيما احتشد الآلاف من أنصار الحوثيين وحلفائهم من القبائل في المناطق اليمنية الشمالية.
وكان انتشار السلاح بين المعتصمين أمس أقل ظهورا من يوم الثلاثاء.
وقال أبوعلي الأسدي المتحدث باسم المخيم “معتصمون سلميا حتى إلغاء الجرعة (زيادة الأسعار) وإسقاط الحكومة والبديل تشكيل حكومة كفاءات. نحن ملتزمون بالتحرك السلمي لكن إذا تعرض المعتصمون لاعتداء ستقطع يد المعتدي”.
وفي ظل التوتر المتزايد، ترأس الرئيس اليمني اجتماعا وطنيا واسع النطاق ضم قيادات الدولة وأعضاء مجلس النواب والشورى والأحزاب وأعضاء الحوار الوطني ومنظمات المجتمع المدني والعلماء وقادة الجيش، كما ذكر مستشار الرئيس فارس السقاف.
وأكد السقاف أن الاجتماع خلص إلى ما يشبه “مبادرة اللحظة الأخيرة” إزاء الحوثيين، إذ تم تشكيل وفد سيزور الحوثي في معقله بصعدة (شمال) اليوم وينقل له رسالة.
وفي كلمة أمام الاجتماع نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، دعا هادي الحوثيين إلى “مراجعة حساباتهم والنظر إلى الأمور بمنتهى الواقعية والمسؤولية وأن يدركوا العواقب الوخيمة للخروج عن الإجماع الوطني”.
وإذ أكد أن الدولة “تحتفظ بحق استخدام كافة الوسائل المشروعة للدفاع عن مكتسبات الشعب ومخرجات الحوار الوطني وحفظ الأمن والسلم الاجتماعي”، إلا أنه قال “إننا نمد أيدينا للجميع ونفتح باب الحوار السياسي دوما وأبدا إيمانا منّا بأن لغة الحوار هي أفضل الخيارات وأسلمها”.

إلى الأعلى