الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / عودة نشطة لقطاع السياحة المصري وارتفاع في مؤشر السياحة الخليجية
عودة نشطة لقطاع السياحة المصري وارتفاع في مؤشر السياحة الخليجية

عودة نشطة لقطاع السياحة المصري وارتفاع في مؤشر السياحة الخليجية

300 بالمائة نمو للحركة من بعض الدول

القاهرة ـ الوطن:
واصلت السياحة المصرية تسجيل مؤشرات إيجابية على مستوى أعداد المسافرين واشغال الفنادق حيث ارتفع معدل الحركة السياحية خلال الاشهر القليلة الماضية لمستوى قياسي لم تسجله منذ قيام ثورة 25 يناير.
أكد ذلك وزير السياحة المصري هشام زعزوع الذي قال في تصريحات صحفية على هامش فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي السابعة الأسبوع الماضي بالقاهرة بمشاركة 25 صحفيا وإعلاميا زاروا خلالها شرم الشيخ واطلعوا على العديد من المرافق والمشاريع السياحية.
قال وزير السياحة المصري إن مصر شهدت عودة كبيرة للحركة السياحية العربية خلال العام الجاري لافتا الى تسجيل زيادة للحركة القادمة من بعض الدول بنسبة 300%. مشيرا الى ان مدن شرم الشيخ والغردقة والقاهرة من أكثر المدن المصرية التي استقبلت وفودا سياحية عربية خلال الاشهر الماضية مؤكدا على أن الحملات الترويجية الأخيرة التي أطلقتها وزارة السياحة واستقرار الأوضاع الأمنية أسهمت بشكل كبير في رفع معدلات السياحية والاشغال بنسب كبيرة خصوصا في المناطق السياحة الشاطئية.
وتابع زعزوع: المؤشرات والاحصاءات الصادرة خلال شهر يوليو الجاري تؤكد عودة السياحة العربية الى مصر بقوة اذ استقبلت 890 الف سائح عربي بزيادة 16% بالمقارنة بشهر يوليو من العام الماضي. وأوضح وزير السياحة المصري أن المملكة العربية السعودية جاءت فى مقدمة ترتيب الحركة السياحية العربية خلال الشهر الحالي اذ قدم منها 29500 سائح بزيادة 279% فيما جاءت دولة الكويت في المرتبة الثانية حيث بلغ عدد السياح في نفس الفترة 7290 بزيادة 270%..
ونوه زعزوع أن “حملة (وحشتونا) التي انطلقت قبل بضعة اشهر تضمنت زيارات مكوكية للدول العربية خصوصا دول الخليج وتوقيع مجموعة من الاتفاقات والتعاون مع شركات الطيران التى تخدم بين الدول العربية ومصر بالإضافة للشركة الوطنية (مصر للطيران) أسهمت في رفع معدلات السياحية من دول الخليج متوقعا أن تشهد الفترة القادمة حراكا سياحيا جيدا خاصة مع استقرار الوضع في مصر.
في المقابل وجه مجدي سليم وكيل وزارة السياحة رئيس قطاع السياحة الداخلية في مصر الدعوة الى الاعلاميين العرب لزيارة مصر ورصد مجريات الحياة على الواقع، مؤكدا أن معدلات الاشغال السياحي في مصر سجلت ارتفاعا كبيرا خلال الاسابيع الاخيرة يبشر بموس سياحي متميز.
وتوقع سليم أن تشهد الحركة السياحية في مصر نموا في اعداد السياح ونسب الأشغال خلال الفترة القادمة خاصة مع استقرار الوضع الأمني في مختلف المحافظات والمدن المصرية مؤكدا أن السياح الخليجيين يمثلون شريحة كبيرة ومهمة من نسبة السياحة المصرية وبالتالي فهناك اهتمام بتعزيز مجالات التعاون والتنسيق مع الجهات المخصة بالجانب السياحي في دول الخليج من خلال تكثيف برامج الزيارات والتعاون على المستوى الحكومي والخاص.
من جانب آخر أكد مسؤولون حكوميون أن الإشغالات في فنادق مدينة شرم الشيخ الأكثر إقبالا وصلت في الأيام الحالية إلى %100 في شهري يوليو وأغسطس، حيث يصل عدد الغرف الفندقية إلى نحو 49 ألف غرفة. واضافوا ان 10 آلاف غرفة فندقية ستضاف إلى المدينة الشاطئية قريبا وأن الفرص الاستثمارية الاهم سيعلن عنها مطلع أكتوبر المقبل وستكون الأولوية للمستثمرين الخليجيين.
من جهته قال مدير أمن جنوب سيناء اللواء حاتم أمين خلال المؤتمر الصحفي إن وزارة الداخلية المصرية تطبق منظومة أمنية متكاملة لتأمين مدينة شرم الشيخ ومدن سيناء، تعتمد على تسخير التقنيات الحديثة لحفظ الأمن ومنع وقوع الحوادث والجرائم مؤكدا أن جميع أرجاء المدينة تحت كاميرات المراقبة.
وتابع: لا يمكن أن يكون هناك سياحة بلا أمن، حيث تطبق مديرية أمن جنوب سيناء سياسة الانتشار الأمني في كافة شوارع المدينة الداخلية والخارجية، وتركز على الوجود الأمني غير الظاهر للسياح، مما يحد من وقوع الجريمة، وفي الوقت نفسه يساعد في القبض على أي شخص يخالف القانون خلال ساعات.
وهدف القافلة التي استمرت ستة أيام الى الاطلاع على المقومات السياحية الكبرى التي تتمتع بها مصر، خصوصا المعالم الاثرية والتراثية والسياحة الشاطئية.
ويهدف برنامج القوافل الاعلامية السياحية الذي ينظمه المركز العربى للاعلام السياحي منذ عام 2011 إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية وميزاتها التي تتفرد بها على مستوى الوطن العربي والعالم وتعد هذه القافلة هي السابعة في الوطن العربي بعد زيارة كل من قطر ودبي والشارقة ورأس الخيمة والسودان والاردن ومصر.
وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي المنظم للقافلة، إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والاذاعية من الامارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان.
وأوضح المناعي أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المعالم السياحية الكبرى في مصر، وتشمل زيارة المعالم التاريخية والاثرية في القاهرة، وجولات في مدينة شرم الشيخ، ومحافظة جنوب سيناء.

إلى الأعلى