الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لتسليط الضوء على المعالم الكبرى .. صلاله تستقبل قافلة الإعلام السياحي
لتسليط الضوء على المعالم الكبرى .. صلاله تستقبل قافلة الإعلام السياحي

لتسليط الضوء على المعالم الكبرى .. صلاله تستقبل قافلة الإعلام السياحي

صلالة ـ العمانية: حطت قافلة المركز العربي للإعلام السياحي رحلها في محافظة ظفار وذلك في محطتها الثامنة ضمن برنامجها السياحي لعام 2014.
وتضم القافلة في عضويتها صحفيين وإعلاميين من ٨ دول عربيه هي السعودية والإمارات وقطر ومصر وتونس واليمن والجزائر .
ويأتي تنظيم المركز العربي للإعلام السياحي للقافلة الثامنة بالتعاون مع بلدية ظفار والمركز العماني للإعلام السياحي وذلك احتفالا بفوز صلاله بأفضل وجهه سياحه عربيه لعام 2013 بعد ان قام اكثر من 30 اعلامي وخبير سياحي بالمشاركة في رحلة المركز العام الماضي على هامش مهرجان خريف صلالة 2013.
وتهدف قافلة الاعلام السياحي التي تستمر خمسة أيام الاطلاع على المقومات السياحية الكبرى التي تتمتع بها محافظة ظفار خصوصا المعالم الأثرية والتراثية والسياحة الشاطئية والفعاليات المتعددة المقامة على هامش مهرجان صلاله بجانب اللقاء بعدد من المسئولين والمعنيين بقطاع السياحة في محافظة ظفار .
وضمن البرنامج المعد زارت القافلة العديد من المواقع الاثرية والشواطئ التي تزخر بالزائرين وسط اجواء خريفية رائعة.
وأكد حسين المناعى رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن المشاركين في القافلة الثامنة لصلالة يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء من الإمارات والسعودية وقطر واليمن والجزائر والسودان.
وأوضح المناعى أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المعالم السياحية الكبرى في السلطنة وبالأخص محافظة ظفار وتشمل زيارة المعالم التاريخية والأثرية فيها.
من جانبه عبر خالد الدغيم الأمين العام للمركز السعودي للإعلام السياحي عن إعجابه بالفعليات والأنشطة التي تقدمها اللجنة الاعلامية لمهرجان صلاله والتي تستقطب ما يزيد على ١٦٠ الف سائح من مختلف دول العالم وبالأخص من الامارات و الدول الخليجية والعربية.
يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي نظم قوافل للإعلام السياح في عدة دول عربية من بينها مصر والإمارات وقطر والسودان والأردن والسلطنة وتعد هذه القافلة هي الثامنة.

إلى الأعلى