السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ديسمبر القادم.. “الطيران العماني” يبدأ تسيير رحلاته إلى مانيلا وجاكرتا
ديسمبر القادم.. “الطيران العماني” يبدأ تسيير رحلاته إلى مانيلا وجاكرتا

ديسمبر القادم.. “الطيران العماني” يبدأ تسيير رحلاته إلى مانيلا وجاكرتا

ضمن باكورة الوجهات المزمع تدشينها خلال الأشهر القليلة القادمة
مسقط ـ “الوطن”:
أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن تسيير رحلاته الجوية التي طال انتظارها بدون توقف إلى كل من مانيلا في الفلبين وجاكرتا في إندونيسيا من مسقط، اعتبارا من ديسمبر 2014م وذلك ضمن باكورة الوجهات المزمع تدشينها خلال الأشهر القليلة القادمة ضمن مخططه التوسعي في منطقة جنوب شرق آسيا.
ومن المقرر أن تقوم الشركة بتشغيل رحلاتها إلى مانيلا بواقع رحلتين أسبوعيا بتاريخ 2 ديسمبر، وإضافة رحلة ثالثة ابتداءً من تاريخ 13 ديسمبر، كما سيتم تسيير رحلات جاكرتا ابتداءً من تاريخ 12 ديسمبر وبواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، مع تعزيز الخط برحلة رابعة بتاريخ 2 يناير 2015.
وستسيّر الناقلة جميع رحلاتها من مسقط إلى كلتا الوجهتين عند حوالي منتصف النهار لتصل إلى وجهاتها في الصباح الباكر من اليوم التالي موفرة بذلك توقيتات مناسبة للسفر من مطارات الوجهات ومنها إلى العواصم وما ورائها، مع ضمان توفير رحلات ربط جيدة مع العديد من وجهات شبكة الطيران العماني الدولية.
وسيكون الطيران العماني شركة الطيران الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة بدون توقف بين مسقط ومانيلا وكذلك بين مسقط وجاكرتا، حيث ستلبي الخطوط الجديدة الطلب القوي على هذا الخط من قبل المسافرين في عمان والفلبين وإندونيسيا على حد سواء.
وحول ذلك أعلن الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش عن الخدمات الجديدة قائلا: يسر الطيران العماني أن يوفر ابتداءً من ديسمبر هذا العام اثنتين من الخدمات الجديدة المتميزة من مقر عمليات الطيران العماني الرئيسي في مسقط، مشيرا إلى أننا سوف ندشن رحلاتنا لإثنين من المدن الآسيوية الأكثر أهمية، وهما مانيلا وجاكرتا، على متن أسطول طائراتنا من طراز الايرباص أيه 330 الحائزة على العديد من الجوائز. هذه المدن المثيرة سوف تتيح للمسافرين الوقوف على الثقافة النابضة بالحياة والمحاطة بالطبيعة الخلابة في كل مكان ونحن واثقون جدا أنها سوف تثبت شعبيتها لدى جمهور المسافرين من عمان وما ورائها.
وبالإضافة إلى ذلك، تمثل كل من مانيلا وجاكرتا مركزا تجاريا مهما ونحن نتوقع طلبا قويا على هذا الخط من قبل شريحة رجال الأعمال، مؤكدين على المساهمة الفاعلة والتزام الطيران العماني في دعم العلاقات التجارية بين عمان ومختلف دول العالم.
من جانبه قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات في الطيران العماني: إن الطيران العماني بصدد إطلاق هذه الخدمات الجديدة خلال فترة الإجازة الشتوية بهدف تلبية الطلب الكبير للسفر خلال موسم الأعياد، مشيرا إلى أن شريحة كبيرة من أفراد الجاليتين الفلبينية والأندونيسية تقيم في الخارج وسيوفر مركز عمليات الطيران العماني عبر موقعه المثالي الوسيلة الأنسب لالتحاقهم بأسرهم أثناء العطلة المرتقبة، فضلا عن اتاحة الفرصة للسياح للتخطيط المبكر والحجز لإجازاتهم والاستمتاع بالضيافة المتميزة للطيران العماني المشهود لها دولياً بالتفرد والعراقة.
وأضاف البوسعيدي بأن الرحلات المجدولة إلى مانيلا وجاكرتا متاحة الآن للشراء وتحظى بالفعل على استجابة ممتازة وإننا نشجع المسافرين على حجز رحلاتهم في أسرع وقت ممكن لضمان حصولهم على المقاعد.
ويأتي الإعلان عن خدمات الطيران العماني الجديدة هذه قبل وصول أول طائرة من أصل 24 طائرة تم التعاقد على شرائها من قبل الناقل الوطني للسلطنة ضمن برنامج التوسعات المستقبلية المرتقبة، وسينضم إلى أسطول الطيران العماني الحالي وقوامه 30 طائرة ثلاث طائرات من طراز الإيرباص أيه 330، بالإضافة إلى ست طائرات من طراز البوينغ 787 دريملاينر، وعدد 15 طائرة من طراز البوينغ بي 737، والتي ستتيح للطيران العماني التوسيع في شبكة خطوط الناقل وتدعيم الرحلات على الوجهات الحالية.

إلى الأعلى