الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء تمهيد وتسوية أرض مشروع الواجهة البحرية بميناء السلطان قابوس
بدء تمهيد وتسوية أرض مشروع الواجهة البحرية بميناء السلطان قابوس

بدء تمهيد وتسوية أرض مشروع الواجهة البحرية بميناء السلطان قابوس

كتب _ مصطفى المعمري : بدأت الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” وشركة داماك العقارية مؤخرا في الأعمال التمهيدية لأرض مشروع الواجهة البحرية بميناء السلطان قابوس استعدادا لبدء الإنشاءات بالمشروع مع بداية العام القادم بتكلفة إجمالية تبلغ مليار دولار أميركي.
وعلم “الوطن الاقتصادي” أن الأعمال الأولية الجاري الاشتغال عليها حاليا تتضمن إزالة المباني والهياكل الحديدية والمواد الموجودة على أرض المشروع حيث يتوقع الانتهاء منها قريبا بالإضافة لتهيئة أرض مشروع المركز التعريفي والذي من خلاله سيتم تسويق المشروع للمستثمرين والسياح.
وسوف تقوم الشركتان خلال الفترة القريبة القادمة بالإعلان عن مراحل تنفيذ المشروع والمرافق التي ستتضمنها أعمال المرحلة الأولى والتي تتمثل في الفنادق والمطاعم ومرافق التسوق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهة الأخرى.
وكانت شركة عمران قد أبرمت إتفاقية مشتركة مع شركة داماك العقارية لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس إلى واجهة بحرية سياحية متكاملة ومتعددة الاستخدامات وذلك في شهر يونيو 2017 م.
وتعد الاتفاقية المبرمة مع شريك التطوير الإستراتيجي خطوة مهمة تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي، لتسهم هذه الشراكة التي تقدر بمليار دولار أميركي في تحويل الميناء الى واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى المنطقة، حيث سيضم المشروع جملة من المكونات المرموقة كالفنادق والوحدات السكنية إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية وغيرها من المرافق الخدمية للمجتمع المحلي.

إلى الأعلى