الإثنين 22 أكتوبر 2018 م - ١٣ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني بـ 83.83 دولار .. والنفط يهبط مع خفض توقعات النمو
الخام العماني بـ 83.83 دولار .. والنفط يهبط مع خفض توقعات النمو

الخام العماني بـ 83.83 دولار .. والنفط يهبط مع خفض توقعات النمو

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم امس (83.83) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد امس انخفاضًا بلغ (4) سنتات مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ (83.87) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر القادم بلغ (78) دولارًا أميركيًا و(72) سنتًا للبرميل مرتفعا بمقدار (6.08) دولار أميركي مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الجاري.
على صعيد متصل تراجعت أسعار النفط أمس بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لكن الأسعار تلقت دعما في الوقت الذي يتحرك فيه الإعصار مايكل صوب فلوريدا مما تسبب في توقف نحو 40% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 84.79 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.3% أمس الثلاثاء.
وتراجعت خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتا أو 0.5% إلى 74.62 دولار للبرميل بعدما زاد حوالي 1% في الجلسة السابقة.
وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2018 و2019 يوم الثلاثاء ليثير مخاوف من أن الطلب على المنتجات النفطية ربما يتراجع أيضا.
وقال صندوق النقد إن التوترات التجارية وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات تؤثر سلبا على التجارة في حين تعاني الأسواق الناشئة من أوضاع مالية أكثر صعوبة ونزوح لرؤوس الأموال.
وفي الولايات المتحدة، توقف نحو 40% من الإنتاج اليومي للنفط الخام من الآبار البحرية الأمريكية بخليج المكسيك يوم الثلاثاء بسبب إجلاء عاملين وإيقاف تشغيل منصات قبيل الإعصار مايكل.

إلى الأعلى