الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن مير ومزنه المسافر يستعرضان تجربتهما الفنية بالعاصمة الإيطالية روما

حسن مير ومزنه المسافر يستعرضان تجربتهما الفنية بالعاصمة الإيطالية روما

مسقط ـ الوطن:
بعد المشاركة الناجحة بمهرجان “كستنلنوفا للتصوير” في شهر سبتمبر الفائت في في العاصمة الإيطالية روما ، وبمشاركة مجموعة من الفنانين من مختلف دول العالم يعرض الفنان حسن مير والسينمائية مزنه المسافر تجربتهما بشكل فردي في جاليري ” اكتا انترناشونال ” اعتبارا من اليوم وحتى الـ ٣٠ من أكتوبر الجاري، بتنظيم المقيمة العالمية ” مانويلا دي ليونارديس”.
وحول هذا المعرض تقول مانويلا : أن المؤثرات الثقافية العامة والقوانين المدنية تشكّل الفنان وتجعله صوت المجتمع الحي وهويته الثقافية التي تتشكل هي الأخرى في ظل العولمة والمؤثرات الخارجية النافذة ، فيصبح الفنان الحقيقي متابعاً لجميع الأحداث والتغييرات التي تحدث في مجتمعه، والتي يستمد بها هويته وصبغته المحلية، رغم التحديات والتناقضات المختلفة، وقم تم دعوة الفنانين لعرض تجربتهما المنفردة في العاصمة الإيطالية روما.
كجزء من التعريف عن الفن العماني المعاصر يقول الفنان حسن مير عن عمله التباس المشارك في المعرض: ان التناقض الذي نعيشه في واقعنا يحتم علينا ان ننقسم الي عدة اشخاص في شخص واحد وعندما نمتلك ادوات السعادة ولا نمتلك الرغبه في التعامل معها نقع في حالة من الالتباس بين الرغبة والفعل. تقل رغباتنا بصورة ترهق الروح والجسد وتختفي معها ادوات الرغبه في الحياة والتجدي. وعندما نستيقض لنواجه انفسنا نشعر اننا نواجه شخص اخر وبحالة اخري كأنه حيرة التقاء ثقافتين مختلفتين في طاولة واحدة لا يربط بينهما إلا حالة الفعل “التباس” يوضح التناقض وحالة التردد الذي قد يعيشه الإنسان مع نفسه والاستمرار في البحث عن مصدر الاشباع الروحي.

إلى الأعلى