الإثنين 22 أكتوبر 2018 م - ١٣ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اتفاقية تعاون بين “العمانية للسينما ” ومدينة الإنتاج الإعلامي المصرية
اتفاقية تعاون بين “العمانية للسينما ” ومدينة الإنتاج الإعلامي المصرية

اتفاقية تعاون بين “العمانية للسينما ” ومدينة الإنتاج الإعلامي المصرية

مسقط -الوطن:
وقعت الجمعية العمانية للسينما على اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي تتيح بموجبها للجمعية الاستعانة بالخبرات والإمكانيات المتوفرة بمدينة الإنتاج في المجال الفني، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الإعلامية بالسلطنة.
ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وتأكيدا على عمق العلاقات العمانية المصرية في مختلف المجالات. وقع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للسينما محمد الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما وعن الجانب المصري أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.
وحول هذا التعاون قال محمد الكندي : لاشك بأن الاتفاقية ستعزز التبادل الثقافي السينمائي بين أعضاء الجمعية العمانية للسينما ومدينة الإنتاج الإعلامي في مصر والتي تحتوي على إمكانيات تقنية وبشرية مميزة خاصة أن هذه الاتفاقية ستحتوي على حلقات تخصصية في مجال صناعة الأفلام والإخراج والتصوير وإعداد المذيعين وإعداد البرامج التليفزيونية مشيرا الى انه ستكون هناك زيارات متبادلة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل الاتفاق على آلية تنفيذ الاتفاقية.
وفي هذا الإطار قال أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي: تأتى هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين مؤكداً على عمق العلاقات المصرية العمانية في كافة المجالات .
وأضاف هيكل : سنقدم كافة التسهيلات الممكنة لتدريب الكوادر الإعلامية بالسلطنة داخل مدينة الإنتاج الإعلامى فى مجالات صناعة الأفلام والإخراج والتصوير وإعداد البرامج التليفزيونية وإعداد المذيعين .
وفي ختام توقيع الاتفاقية اتفق الطرفان على تبادل الزيارات بينهما في الفترة القريبة القادمة لوضع أسس التعاون المشترك والخطط المستقبلية التى من شأنها تفعيل البروتوكول الموقع ودخوله حيز التنفيذ.
حضر توقيع الاتفاقية قاسم السليمي نائب رئيس الجمعية العمانية للسينما ومدير مهرجان مسقط السينمائي الدولي .وكان الوفد وفد الجمعية العمانية للسينما قد اطلع على إمكانيات المدينة التكنولوجية وما تضمه من خبرات بشرية وفنية وإستديوهات على أعلى مستوى.

إلى الأعلى