الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م - ٧ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / إقامةً أشواط لمزاينة العرضة في مهرجان المزاينة الخامس بينقل
إقامةً أشواط لمزاينة العرضة في مهرجان المزاينة الخامس بينقل

إقامةً أشواط لمزاينة العرضة في مهرجان المزاينة الخامس بينقل

ينقل ـ من محمد بن سعيد العلوي:
وسط مشاركة وحضور وتفاعل من المهتمين بمزاينة الإبل والذين حرصوا على المشاركة في هذا المهرجان الذي يأتي في نسخته الخامسة ففي اليوم الخامس نظمت اللجنة المشرفة على فعاليات المهرجان خمسة أشواط لمزاينة العرضة للإبل المشاركة، حيث تنافست الإبل المشاركة في هذا الجانب والذي يتمثل في تقييم الناقة وهي بكامل عدتها وزينتها وعتادها، حيث أقيمت الأشواط تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة
وجاءت نتيجة الشوط الأول لقايا على النحو التالي في المركز الأول الخوارة لمحمد بن سيف الخوالدي من ولاية الخابورة فيما ذهب المركز الثاني لبويضا لخميس بن حميد البادي من ولاية صحم والمركز الثالث لمصيحة لسلطان بن حميد الخاطري من ولاية عبري .
أما الشوط الثاني شوط العرضة يداع جاءت الناقة حليوة في المركز الأول لصاحبها الشيخ ماجد بن مصبح المعمري من ولاية صحم وفي المركز الثاني حلت الناقة العضباء لمالكها سعيد بن عبدالله المقبالي من ولاية السويق وذهب المركز الثالث لخوارة لصاحبها سالم بن سعيد الغاربي من ولاية المصنعة.
أما الشوط الثالث العرض للثنايا فقد توج بالمركز الأول شهبار لعلي بن مصبح البادي من ولاية صحم وكان المركز الثاني من نصيب سمحة المجروح لعلي بن محمد بن ذياب المعمري من ولاية لوى .
وذهب المركز الثالث راشد بن علي البادي من ولاية صحم
أما نتيجة الشوط الخامس للحول في المركز الأول كان من نصيب لسمحة للشيخ عبدالله بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة المركز الثاني فذهب الى شهبار لبدر بن عبدالله السعيدي من ولاية الخابورة وحصلت مصيحة لسالم بن سعيد الغاربي من ولاية المصنعة.
وجاءت نتيجة الشوط الأخيرعلى النحو التالي المركز الأول ذهب لسمحة لسعيد بن محمد البادي من ولاية صحم في المركز الثاني سمحة لراشد بن علي البادي من ولاية صحم وجاء في المركز الثالث شهبار لهزاع بن مصبح المعمري من ولاية السويق.
ومن جانب آخر تتواصل فعاليات القريةً التراثيةً من إقامة العديد من الفعاليات التراثية وعرض للمنتجات المحلية والمشغولات البدوية والصناعات الحرفية ومستلزمات الإبل التي تشارك في المهرجان.

إلى الأعلى