الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جامعة الدول العربية تدين العملية الإرهابية ضد المصلين في العراق

جامعة الدول العربية تدين العملية الإرهابية ضد المصلين في العراق

القاهرة ـ (الوطن):
أعربت جامعة الدول العربية عن ادانتها الشديدة للعملية الارهابية التي تعرض لها المصلون في أحد المساجد بمحافظة ديالي بالعراق والتي اودت بحياة العشرات من العراقيين الابرياء .
ودعت في بيان لها امس السلطات العراقية بمتابعة هؤلاء المجرمين وتقديمهم الى العدالة ، ودعت كافة التيارات السياسية والزعماء السياسيين لتضافر الجهود والتعاون فيما بينهم للاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية لاخراج العراق من هذا الوضع المتردي.
وشددت على ضرورة مواجهة حركة ” داعش ” الارهابية بكل حزم وكذلك المجموعات الارهابية التي تستغل الحالة الراهنة فى العراق لاثارة النعرات الطائفية والمذهبية بهدف ضرب مكونات نسيج المجتمع العراقي وتقويض مقومات الدولة الوطنية العراقية.
من جانبها جددت مصر مطالبتها بضرورة تضافر وتكاتف جهود المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية لا تستهدف دولة أو ديانة بعينها.
وشددت في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس على إدانتها الكاملة لأعمال العنف والإرهاب والقتل العشوائي التي تقوم بها بعض الجماعات الإرهابية في العراق، والتي تستهدف دور العبادة والمدنيين الأبرياء سواء من أبناء الشعب العراقي أو من الأجانب.
وأكدت أن هذه الأعمال تتنافى تمامًا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومع القواعد الإنسانية والأخلاقية، والتي كان آخرها الجرائم البشعة والنكراء التي راح ضحيتها الصحفي الأميركي جيمس فولي والذي تم قتله على أيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف البيان انه تعاود مصر التأكيد على ضرورة تضافر وتكاتف جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية لا تستهدف دولة أو ديانة بعينها، وإنما تستهدف الاستقرار والأمن والتنمية في مختلف ربوع العالم.

إلى الأعلى