الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م - ٧ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملات دهم واعتداءات ويعتزم طرح خطة استيطان في الخليل
الاحتلال يشن حملات دهم واعتداءات ويعتزم طرح خطة استيطان في الخليل

الاحتلال يشن حملات دهم واعتداءات ويعتزم طرح خطة استيطان في الخليل

القدس المحتلة ـ (الوطن)
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية ويوم أمس الجمعة حملات الدهم بحق الفلسطينيين في الوقت الذي واصلت فيه اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.
ففي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر أمس الجمعة، النار على قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن قوع إصابات في صفوف الصيادين.
وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، شابين من امام منزل أحدهما في بلدة جماعين قرب نابلس.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن وحدة اسرائيلية خاصة (مستعربين) تسللت الى جماعين واعتقلت الشابين: معز احمد قاسم حج على (19 عاما) ورامز حشاش.
وقال امين سر حركة فتح في جماعين، حمزة عبد الله، في تصريحات صحفية “إن قوة اسرائيلية خاصة، اختطفت شابين من امام منزل أحدهما، بعد توقف المركبة التي كانت تقلهما، وان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة لتأمين الحماية لقوة المستعربين”.
وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حواجز عسكرية على كافة مداخل جماعين ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الخروج من البلدة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت أمس الجمعة، مجددا كافة الطرق المؤدية لمدينة نابلس.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة بكلا الاتجاهين، وكذلك معظم المداخل المؤدية لمدينة نابلس والواصلة لشمال الضفة الغربية.
وأوضح مراسلنا في الضفة الغربية نقلا عن مصادر فلسطينية وشهود عيان أن عددا من المستوطنين اليهود من مستوطنة “يتسهار” هاجموا مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى لتكسير زجاج عدد من السيارات.
كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس، أمس الجمعة.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المنازل في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، حيث اندلعت عقبها مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.
في غضون ذلك أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، يعتزم طرح خطة بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل أمام الحكومة الاسرائيلية.
وتشير المصادر الإسرائيلية إلى أن خطة ليبرمان هي “خطوة إضافية نحو تأسيس مايسمى البلد اليهودي في المدينة”.
وكتب ليبرمان في تغريدة له على تويتر: “التخطيط الذي تمت المصادقة عليه في مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة.. مستمرون في تقوية مشروع الاستيطان في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال”.
وقد صادقت لجان التخطيط والبناء في حكومة الاحتلال قبل أكثر من شهر على مشاريع بناء 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة، وتمت المصادقة النهائية على بناء 384 وحدة سكنية، وسيتم الشروع ببنائهم قريبا.

إلى الأعلى