الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الخميس القادم .. بدء فعاليات مهرجان مسقط بمشاركة 60 دولة حول العالم
الخميس القادم .. بدء فعاليات مهرجان مسقط بمشاركة 60 دولة حول العالم

الخميس القادم .. بدء فعاليات مهرجان مسقط بمشاركة 60 دولة حول العالم

مسقط ـ العمانية : تعود عجلة فعاليات مهرجان مسقط للدوران من جديد لتنطلق هذا العام 2014 يوم الخميس المقبل وسط أجواء من البهجة والسرور بمشاركة ما يزيد على/60/ دولة في عدد من المواقع بمحافظة مسقط عبر مجموعة من المناشط التراثية والثقافية والفنية والرياضية والتسويقية والترفيهية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة ويأتي مهرجان هذا العام مختلفاً ومتجددا شكلا مضموناً حيث يحمل في طياته برامج وفعاليات تستهدف مختلف شرائح المجتمع .. وقد بذلت اللجنة المنظمة جهودا مكثفة لتجهيز مواقع المهرجان واستحداث مواقع وفعاليات هدفها التنويع الزماني والمكاني للمهرجان الذي يسعي الى تحقيق التواصل الفاعل بين الحضارات المختلفة من خلال المشاركة المنتظمة للعديد من الدول العربية ودول العالم.
وتسعى بلدية مسقط من خلال هذه الفعاليات الى ايجاد متنفس للعائلة وتشجيع السياحة الداخلية وتنشيطها والاطلاع على ثقافات الشعوب والترويج السياحي للسلطنة وجعلها قبلة سياحية عالمية واحياء الفنون والحرف والصناعات التقليدية واضفاء جو ترفيهي .
وقد صرح مصدر مسؤول ببلدية مسقط ان البلدية استعدت باكراً لاحتضان هذا الحدث الهام واستقبال الزوار الذي يأتي ضمن الاجندة الوطنية والثقافية والسياحية للسلطنة مبينة ان البلدية قامت بتهيئة كافة المواقع وصيانتها .
وأكد المصدر في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان البلدية سخرت كافة جهودها لتهيئة الجو المناسب لإقامة الفعاليات وكثفت التجهيزات والاستعدادات الفنية ووضعت اللمسات الجمالية لتكتسي العاصمة مسقط حلة بهية من خلال الصور والإعلانات الترويجية لدعم رسالة مهرجان ” مهرجان مسقط .. مهرجان لكل الناس “.
وأشار الى انه تم تدشين الحملة الترويجية للمهرجان من خلال وضع اللوحات الاعلانية على الطرق وبث الاعلانات الترويجية في وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة في وسائل الاعلام المحلية والخارجية في المحطات الفضائية .
كما أكد أن أهمية المهرجان تكمن في انه حدث ثقافي سياحي تترقبه مختلف شرائح المجتمع والاعمار ولكونه يعزز من ثقافة الاسرة نظرا لما يقدمه من كم هائل ومتنوع من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية كما انه يعد فرصة للترويج السياحي والتعريف بالارث الحضاري العماني .
وبين أن مهرجان مسقط يعد كذلك وسيلة من وسائل التوعية والتثقيف للنشء من خلال ركن الجهات الحكومية التي تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي تعمل على تثقيف وتوعية الشباب في عدد من القضايا المهمة .
وأكد المصدر أن المهرجان يتضمن زيادة في عدد الفعاليات والمناشط التي تؤكد على الثوابت الحضارية والمقومات التراثية التي تزخر بها محافظات السلطنة الى جانب المشاركات الدولية التي تقدم سنويا بطابع من التجديد والاثارة.
وردا على سؤال حول توقعات عدد زوار المهرجان قال انه نظرا الى النمو المستمر في عدد زوار المهرجان بشكل سنوي فإنه من المتوقع أن يشهد المهرجان اقبالا كبيرا خاصة وانه يأتي في طقس معتدل مشيرا الى ان عدد زوار المهرجان قد بلغ خلال العام الماضي مليوناً و/600/ ألف زائر .
وأشار الى أن بلدية مسقط سوف تعقد غداً مؤتمراً صحفياً بفندق جراند حياة مسقط يتم خلاله الكشف عن فعاليات ومناشط مهرجان مسقط لعام 2014 والمواقع التي سوف تحتضن هذه الفعاليات والدول المشاركة مشيراً الى أن المهرجان سوف ينطلق في الثالث والعشرين من شهر يناير الحالي وحتى الثاني والعشرين من شهر فبراير المقبل مبيناًً أن الفعاليات والأنشطة التي ستقام في حديقة النسيم تتمثل في المعرض الاستهلاكي والفنون والتسلية وقرية الأسرة وفعاليات المسرح والحفلات الغنائية العمانية وعروض فرق الفنون الشعبية والألعاب النارية والمشاركات الحكومية.
أما حديقة العامرات فسوف تحتضن معارض الحرف والفنون التقليدية والقرية التراثية وعروض الابهار وغيرها من الفعاليات مشيرا الى ان هناك فعاليات رياضية وأهمها/طواف عمان/الى جانب الفعاليات الرياضية التي ستقام بموقع شاطيء السيب .
من جانبها أكدت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ان الوزارة تعول على مهرجان مسقط في استقطاب المزيد من الافواج السياحية خلال الموسم السياحي للسلطنة .
وقالت سعادتها في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان وزارة السياحة تحرص بشكل سنوي على المشاركة في هذا المهرجان من خلال ركن تقوم فيه بالترويج للمقومات والامكانيات السياحية التي تشتهر بها محافظات وولايات السلطنة..كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع الشركات السياحية
في السلطنة من أجل استقطاب الأفواج السياحية وتنظيم الزيارات الى المهرجان .
وأوضحت أن مهرجان مسقط وما يتضمنه من فعاليات ثقافية وتراثيه وفنية أصبح علامة بارزة في روزنامة الموسم السياحي للسلطنة حيث يحرص السياح على زيارة كافة مواقع المهرجان للتعرف على حضارة وتراث وارث هذا البلد العريق ورداً على سؤال حول توفر الغرف الايوائية قالت سعادتها أن وزارة السياحية وضمن استراتيجيتها السنوية واستعدادا للموسم السياحي تقوم بزيادة الغرف الايوائية لمقابلة الطلب المتزايد عليها من قبل السياح حيث رخصت لاقامة الشقق الفندقية وقامت بافتتاح العديد من الفنادق مشيرة الى ان عدد الغرف الايوائية بالسلطنة يصل حاليا الى /12/ ألفا و/500/ غرفة .
من جهة أخرى يعقد اليوم بفندق جراند حياة مسقط مؤتمر صحفي حول الاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجان مسقط 2014 وذلك تحت رعاية خالد بن محمد بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط نائب رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2014 بحضور رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الرئيسية للمهرجان وعدد من المسئولين بالبلدية والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في فعاليات المهرجان .
وسوف تكشف اللجنة المنظمة أبرز الفعاليات وتفاصيل الحدث والاستعدادات الجارية لانطلاقة المهرجان والإشارة إلى المواقع التي تحتضن الفعاليات، والفترة الزمنية والأنشطة المصاحبة للفعاليات الرئيسة لكون مهرجان مسقط يعد من التظاهرات الاجتماعية السياحية والثقافية ويشكل علامة بارزة للجذب السياحي.

إلى الأعلى