الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد (لبان) .. إنهاء حالة التأهب وإصلاح وإعادة فتح طرق في ظفار
بعد (لبان) .. إنهاء حالة التأهب وإصلاح وإعادة فتح طرق في ظفار

بعد (لبان) .. إنهاء حالة التأهب وإصلاح وإعادة فتح طرق في ظفار

أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع المدني إنهاء حالة التأهب بالمنظومة الوطنية للإدارة الحالات الطارئة وذلك مع انتهاء الحالة المدارية “لبان” واستبعاد التأثيرات المباشرة على أراضي السلطنة.
وقامت هندسة قوات السلطان المسلحة بإصلاح طريق (ثمريت)، وطريق (حاسك – جبل سمحان) وطريق (مضي – عيدم) بعد تأثرها جراء الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة في وكذلك إصلاح وترميم طريق (عدونب) والذي يربط ولاية صلالة بالمنطقة الغربية بمحافظة ظفار، وفتح طريق (حيرون) بعد تأثرهما جراء الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة.
كما قامت إحدى الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني بعملية إنقاذ لمواطن محتجز في الطريق المؤدي من المزيونة إلى عيدم، كما تم تنفيذ عملية إخلاء طبي لمواطنة تعاني من مشاكل صحية، حيث تم نقلها من منطقة المغسيل إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة، وفي الإطار ذاته تم نقل عدد من المؤن اللازمة إلى منطقة المغسيل نتيجة تأثر الطريق بجريان الأودية الناجمة عن الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة.
وقال مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار إن المديرية قامت بفتح بعض شبكات الطرق التي تأثرت بالحالة المدارية.

إلى الأعلى