الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / محافظ ظفار يرعى افتتاح الملتقى الخليجي التاسع للمكفوفين بصلالة
محافظ ظفار يرعى افتتاح الملتقى الخليجي التاسع للمكفوفين بصلالة

محافظ ظفار يرعى افتتاح الملتقى الخليجي التاسع للمكفوفين بصلالة

صلالة – العمانية : افتتح بمسرح المديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة امس الملتقى الخليجي التاسع للمكفوفين الذي تنظمه جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار تحت شعار «الخريف ملتقى الكفيف « وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
وقد ألقى عوض بن رجب شروبة رئيس جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة الملتقى الخليجي للمكفوفين لإتاحة الفرصة للمكفوفين لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة إلى جانب تجاربهم الشخصية في تحدي الإعاقة .
وأضاف بأن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات وإبراز الجوانب الثقافية لدى المكفوفين مشيراً إلى حرص الجمعية على نشر الثقافة والتوعية بين المكفوفين وضعاف البصر بكل الوسائل المتاحة .
وقد اشتمل حفل افتتاح الملتقى الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2014م والذي يستمر لمدة خمسة أيام على تقديم قصيدة شعرية ترحيبية إلى جانب إلقاء نشيد ديني بعنوان «رسول الله قدوتنا « بالإضافة إلى تقديم الفنون التقليدية العمانية .
وفي الختام قام معالي السيد راعي المناسبة بتوزيع الشهادات التقديرية على الأفراد والجهات الحكومية والخاصة الداعمة والمساندة والراعية للملتقى ويشتمل الملتقى الخليجي التاسع للمكفوفين على تنظيم محاضرات وجلسات نقاشية وحلقات عمل تهدف إلى التطوير والاستفادة من تجارب الأفراد وجمعيات النور في السلطنة إضافة إلى جمعيات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن المشاركة في الملتقى . كما يتضمن البرنامج تنظيم أمسيات شعرية ومسابقات ترفيهية وثقافية وفعاليات رياضية إضافة إلى زيارات متعددة لأبرز المعالم السياحية والترفيهية بمحافظة ظفار وكذلك زيارة مهرجان صلالة السياحي .

إلى الأعلى