الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / تنفيذ المرحلة الرئيسية من (الشموخ/2)
تنفيذ المرحلة الرئيسية من (الشموخ/2)

تنفيذ المرحلة الرئيسية من (الشموخ/2)

نفذت قوات السلطان المسلحة وباقي الجهات العسكرية والأمنية المشاركة في تمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع/3) المرحلة الرئيسية من التمرين الوطني (الشموخ/2) في مسرح العمليات المشترك.
فقد تمكنت القوة البرية من تنفيذ إجراءاتها الحاسمة وتحريك وحداتها وتشكيلاتها المقاتلة إلى أهدافها في مسرح العمليات البري للتعامل مع العدو المفترض، من خلال تفعيل دور أسلحة المناورة والنيران ووحدات القتال والإسناد المختلفة.
كما قامت القوة الجوية في الوقت ذاته بتوفير التغطية الجوية والإسناد المباشر.
وساهمت القوة البحرية بنقل جانب من القوة البرية عبر سفن الأسطول كإسناد للوحدات والتشكيلات البرية المقاتلة لتقوم بدور عسكري مساند في اتجاه آخر بما يخدم خطة القائد المشترك في تشتيت قدرات العدو المفترض، كما تقوم القوة البحرية من خلال أسطولها البحري برماية الأهداف المفترضة، مما يسهم في نجاح عمل القوة البرية في مسرح العمليات.
ولضمان نجاح العمليات العسكرية قامت قوة الشرطة المشاركة في التمرين من خلال قيادة شرطة المهام الخاصة والتشكيلات الأخرى بدور وطني مهم في فرض النظام ومنع التجوال ومراقبة الطرق والممتلكات العامة، بالإضافة إلى تمشيط السواحل وتسيير الدوريات بما يخدم مهمة القائد المشترك في مسرح العمليات.
ويواصل لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العماني في محافظة ظفار تفعيل أدوارهما العملياتية المنوطة بهما ضمن إجراءات سير أحداث تمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع/3).

إلى الأعلى