الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تصوير فيلم “دون كيشوت” أواخر العام

تصوير فيلم “دون كيشوت” أواخر العام

يحمل توقيع المخرج تيري جيليام
مدريد ـ (العمانية) :
يتوقع ان يبدا العمل على تصوير فيلم دون كيشوت الذي طال انتظاره في اواخر هذا العام حيث سيقوم باخراجه المخرج تيري جيليام .وكان جيليام صرف النظر عن اخراج الفيلم عندما جرفت فيضانات مكان تصويره في اسبانيا عام 1999 وتكفلت الطائرات الحربية التي كانت تقلع من قاعدة عسكرية قريبة بإفساد الصوت. وأُنتج فيلما وثائقيا عن النكد الذي صادفه الفيلم بعنوان “فُقد في لا مانتشا” في اشارة الى منطقة دون كيشوت حيث كان يجري تصوير الفيلم وسط اسبانيا. ولكن فيلم دون كيشوت الجديد سيكون مختلفا عن الفيلم الذي دمرته الفيضانات وأصوات الطائرات الحربية. إذ تجري احداث الفيلم كلها في الزمن الحديث ويحافظ الفيلم على موضوعه الى جانب الانعكاسية الذاتية التي يشير فيها جيليام الى فشله في اخراج الفيلم في المحاولة الأولى بدلا من تصوير مدير شركة في القرن الحادي والعشرين يسافر في الزمن عائدا الى اسبانيا القرن السابع عشر، كما في السيناريو الأصلي.
وقال جيليام في مقابلة مع مجلة راب الاميركية ان الشخصية الرئيسية صنعت فيلم دون كيشوت في التاريخ قبل هذا الفيلم وان تأثيرها في كثير من الأشخاص لم يكن حميدا. واضاف “ان البعض يصابون. وأكد مخرج “12 قردا” و”البرازيل” انه لا يصدق ان الفيلم الذي يقتبس رواية ميجيل دي سرفانتيس الشهيرة سيرى النور بعد 15 عاما على المحاولة الأولى.
وكان جيليام اختار جوني ديب وجان روشوفور وفانيسا باراديس لبطولة فيلمه المنكود وحين اراد اخراج الفيلم من جديد بعد تسع سنوات على المحاولة الأولى اختار ايوان ماكريغر بدلا من ديب وروبرت دوفال بدلا من روشوفر للقيام بدور دون كيشوت. ولم يُكشف عن ممثلي النسخة الجديدة حتى الآن ولكن جيليام قال ان المنتجين يتفاوضون حاليا مع عدد من الممثلين.

إلى الأعلى