الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الحكومة العراقية تنجز مشروع الموازنة العامة لـ(2019)
الحكومة العراقية تنجز مشروع الموازنة العامة لـ(2019)

الحكومة العراقية تنجز مشروع الموازنة العامة لـ(2019)

مقتل 3 بينهم ضابط بانفجار في تكريت

بغداد ـ وكالات: قال رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، حيدر العبادي، مساء امس الاول إن الحكومة العراقية انجزت مشروع الموازنة العامة الاتحادية للعراق لعام 2019 وستقدم إلى البرلمان العراقي الاسبوع المقبل. وذكر العبادي للصحفيين في مقر الحكومة العراقية أن “مشروع الموازنة العامة تمت مناقشته بصيغة نهائية خلال اجتماع مجلس الوزراء في وقت سابق وقد اعتمد سعر برميل النفط العراقي 56 دولارا وبمعدل تصدير نفط 3 ملايين و880 ألف برميل يوميا بضمنها ما يصدر من إقليم كردستان”. وأضاف “نتطلع خلال الأيام القادمة انتقال الحكومة الحالية إلى الحكومة الجديدة وطلبنا من الوزراء تقديم حقائب متكاملة للوزراء الجدد وتحقيق انتقال سلسل دون انقطاع في كافة المجالات الأمنية والخدمية والاقتصادية”. وأوضح “سنعمل على مساعدة الوزراء في الحكومة المقبلة وتقديم كل الأوليات للمشاريع المهمة”.
سياسيا، أعلنت وزارة العدل العراقية، عن إحالة الرئيس السابق فؤاد معصوم ونوابه الثلاثة على التقاعد. وورد في بيان صدر عن الوزارة: “العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية صدر اليوم بالرقم 4512، وتضمن عدة مراسيم جمهورية أقرها مجلس النواب وصادقت عليها رئاسة الجمهورية. وبين المراسيم، المرسوم رقم 71 لسنة 2018 القاضي بتعيين برهم صالح رئيسا للجمهورية”. كما جاء في البيان: “المرسوم الجمهوري رقم 72 لسنة 2018 يقضي بإحالة محمد فؤاد معصوم خضر رئيس جمهورية العراق السابق على التقاعد”. وأشارت الوزارة إلى صدور المرسوم رقم 73 لسنة 2018 القاضي بإحالة نوري كامل المالكي نائب رئيس الجمهورية على التقاعد، والمرسوم رقم 74 لسنة 2018 بإحالة أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية على التقاعد، والمرسوم رقم 75 لسنة 2018 بإحالة إياد هاشم علاوي نائب رئيس الجمهورية على التقاعد أيضا.
على صعيد أخر، أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين امس بمقتل 3 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة على سيارة كانوا يستقلونها شمال مدينة تكريت شمال بغداد. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن” ضابط شرطة برتبة نقيب وموظفين اثنين يعملان في دائرة ماء الشرقاط قتلوا ظهر أمس نتيجة انفجار عبوة ناسفة على سيارتهم أثناء التوجه لإصلاح أحد الأنابيب الناقلة للماء في مشروع العيثة شمال غرب مدينة الشرقاط شمال تكريت”. وأشار إلى أن” جثث الضحايا تناثرت في المنطقة من شدة الانفجار “. وتشهد مناطق عديدة من محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار وخاصة القريبة من الحدود السورية تسلل عناصر من تنظيم داعش إلى مدن المحافظة لتنفيذ عملية اختطاف وقتل وتفجيرات ضد القوات الأمنية والمدنيين على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا في العراق.

إلى الأعلى