الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إيران تسقط (دون طيار) إسرائيلية وتكشف عن (إنجازات) دفاعية

إيران تسقط (دون طيار) إسرائيلية وتكشف عن (إنجازات) دفاعية

رأت أن محاربة الإرهاب دونها غير ممكنة
طهران ـ وكالات: أعلنت إيران إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية دون طيار كما كشفت عن إنجازات في صناعاتها الدفاعية في الوقت الذي رأى فيه الرئيس حسن روحاني أن محاربة الإرهاب في المنطقة غير ممكنة دون مشاركة إيران.
وأعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار من نوع “شبح”، من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة للحرس.
وقالت العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية في بيان: “استهدف صاروخ طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار من نوع شبح، وذلك بعد تعقبها وترصدها من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة الإسلامية”، بحسب ما نقلته وكالة فارس الإيرانية للأنباء.
وأكد البيان أن “الطائرة المحطمة هي من نوع شبح التي لا يرصدها الرادار، وكانت بصدد النفوذ الى أجواء منطقة نطنز النووية، حيث تم رصدها من قبل العيون اليقظة الثاقبة لعناصر وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة الإسلامية، وقبل اختراقها لأجواء المنطقة، تم استهدافها بصاروخ أرض جو”.
إلى ذلك قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه لا يمكن مكافحة الإرهاب في المنطقة دون إيران، مشددا على أن الصناعات الدفاعية في بلاده هدفها الردع وليس مواجهة ضد أي بلد ومنع نشوب حروب في المنطقة.
جاء ذلك خلال مراسم إزاحة الستار عن أربعة إنجازات دفاعية جديدة متطورة بحسب قناة “العالم” الإيرانية.
وتم برعاية روحاني إزاحة الستار عن صاروخي “قدير” و”نصر” البحريين من طراز “کروز” و طائرات “کرار 4″ بدون طيار الاعتراضية و”مهاجر4″ الاستطلاعية.
وأضاف الرئيس روحاني أن تعزيز قدرات إيران الدفاعية من شأنه تعزيز أمن دول المنطقة واستقرارها أيضا، مشيرا إلى أن عقيدة إيران العسكرية تقوم على الردع وحماية إيران.
وأكد أن ايران لن تقف مكتوفة الأيدي حيال أي عدوان ضدها، مشيرا الى موقع إيران الحساس في قلب المنطقة والعالم، وأن الأمن في المنطقة لا معنى له بدون ايران، موضحا أن القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية تصب في صالح دول الجوار والدول الإسلامية.
وتابع الرئيس الإيراني أن بلاده لا تسعى إلى الدخول في سباق تسلح وأنها ليست بصدد امتلاك أسلحة دمار شامل لأسباب شرعية وأخلاقية.

إلى الأعلى