السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تقيّم المتسابقين في مركز صور
لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تقيّم المتسابقين في مركز صور

لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تقيّم المتسابقين في مركز صور

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الثامنة والعشرين) والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم زياراتها لمختلف محافظات السلطنة.
حيث زارت اللجنة يوم أمس الاول ولاية صور لتقييم المتسابقين والبالغ عددهم 104 مشاركين ومشاركات، وذلك بجامع السلطان قابوس بولاية صور.
وقد استمتعت اللجنة للمشاركين في مختلف المستويات والأعمار مع أولياء أمورهم حيث شهدت تنافساً من حيث جودة الحفظ وإتقان الأداء والتجويد.
وتهدف المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن الكريم والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات.
وتشتمل المسابقة على ستة مستويات، حيث يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والمستوى الثاني يتمثل في حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، أما المستوى الثالث يتمثل في حفظ ثمانية عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، والمستوى الرابع يتمثل في حفظ اثني عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، والمستوى الخامس يتمثل في حفظ ستة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد لمواليد عام 2003 فما فوق، بينما يتضمن المستوى السادس حفظ جزأين من القرآن الكريم لمواليد عام 2010 فما فوق بهدف تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله عز وجل.

إلى الأعلى