الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / مكافحة العدوى الفيروسية للجلد بـ(مسقط للأمراض الجلدية)

مكافحة العدوى الفيروسية للجلد بـ(مسقط للأمراض الجلدية)

مسقط ـ العمانية: بدأت حلقات العمل الاستباقية المصاحبة لمؤتمر مسقط العالمي الثالث للأمراض الجلدية الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة بالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية ويستمر لمدة يومين. ومن المقرر أن تبدأ الجلسات العلمية الرئيسية للمؤتمر اليوم بمشاركة نحو 200 من الأطباء من السلطنة ودول مجلس التعاون والأطباء المتدربين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية في الأمراض الجلدية وعدد من طلبة الطب بجامعة السلطان قابوس وكلية عمان الطبية وعدد من الفئات الطبية المساعدة. وسيترأس جلسات المؤتمر نخبة من الخبراء الاستشاريين والكوادر الطبية في تخصصات علم
الأمراض الجلدية والليزر والجراحة الجلدية والتجميل من المملكة المتحدة وهولندا وماليزيا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية الهند.
ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث البحوث العلمية في مجال تشخيص الالتهابات الجلدية لدى الأطفال وعلاجها والعلاج الضوئي للمصابين بأمراض الصدفية والبهاق، والمظاهر المتعددة لحساسية الجلد (الإكزيما) بين الأطفال ذوي البشرة الملونة، وآخر المستجدات المتعلقة بداء الثعلبة وطرق العلاج، وطرق التصدي لحالات العدوى الفيروسية التي تصيب الجلد، والأورام والتشوهات الوعائية.

إلى الأعلى