الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الموج مسقط يتصدر الترتيب العام في منافسات اليوم الثالث
قارب الموج مسقط يتصدر الترتيب العام في منافسات اليوم الثالث

قارب الموج مسقط يتصدر الترتيب العام في منافسات اليوم الثالث

ضمن مشاركة السلطنة ممثلة في مشروع عُمان للإبحار في سلسلة الإكستريم العالمية، تابعت القوارب العُمانية ممثّلة في قارب الطيران العُماني والموج مسقط منافستها في الجولة الخامسة من السلسلة والتي تحتضنها مدينة كارديف بالمملكة المتحدة خلال الفترة من حتى 25 أغسطس الجاري، حيث أظهرت سباقات اليوم الثالث عن صعود للموج مسقط إلى مقدمة أسطول القوارب بإجمالي 172 نقطة متفوقا بفارق سبع نقاط على نظيره القارب السويسري ألينجي الذي يحل في المرتبة الثانية، وبفارق 14 نقطة عن القارب البريطاني جي بي مورجان الذي يحل في المركز الثالث ويتولى قيادته السير بين أينزلي.
وقد كان هدأة سرعة الرياح خلال الساعات الفعلية للسباق بمثابة الاختبار الحقيقي لجميع القوارب فقد أثبت المساحة الضيقة لمضمار السباق صعوبة السيطرة والتحكّم بالقارب والإبقاء على سرعة كافية تضمن له المسار الصحيح على البحر، وهو ما كان عاملا في قلب موازين اللعبة في اليوم الثالث الذي سبقه يوم طويل وشديد بإجمالي عشر سباقات. أما توقّعات الطقس في اليوم الختامي للجولة فقد أشارت إلى انخفاض في درجة الحرارة إضافة إلى احتمالية هطول الأمطار لفترة طويلة ما يجعله الأكثر تحديا من بقية أيام الجولة.
وتضم تشكيلة قارب الموج مسقط كلا من ناصر المعشري والربّان الأولمبي لي ماكميلان والبحار البريطاني بيت جرينهالج، والبحّار الأسترالي كينليفاولر، والبحارة الأولمبية البريطانية سارة إيتون. أما عن أداء قارب الطيران العُماني الذي يبحر على متنه كل من مصعب الهادي وهاشم الراشدي إلى جانب الربّان روبرت جرينهالج والبحّار الأسترالي كايل لانجفورد، والبحّار الأسترالي تيدهاكني فقد خلص اليوم الثالث إلى محافظته على المرتبة السادسة كما استطاع احراز نصر في أحد السباقات. وقد أعرب الهادي أن ما يميّز هذه الجولة عن سابق الجولات أن الفريق متماسك ومعنوياته أعلى خصوصا وأن أغلب أفراد التشكيلة هم من الشباب ومن فئة عمرية صغيرة لها من الطموح الكثير لإثبات الجدارة على ميدان السباق. وأشار الهادي إلى أن اليوم الأخير في ظل توقّعات الطقس سيشهد مواصلة للأداء الثابت والحرص على كسب النقاط وإنهاء السباقات ضمن قائمة النصف الأول من الفائزين على الأقل. وقد خاضت القوارب المشاركةالتي يصل عددها إلى 11 قاربا إجمالي 25 سباقا في غضون ثلاثة أيام متواصلة في خليج مدينة كارديفالذي يشهد إقامة كرنفال سنوي صيفي في قلب المدينة يستقطب آلاف الجماهير وتتخلّله مختلف الأنشطة الترفيهية وسط أجواء تتراوح بين 7 – 20 درجة مئوية. وسيقام على هامش اليوم الأخير حفل ختامي لتتويج الفائز بالجولة قبل الاستعداد لجولة أخرى في العاصمة التركية إسطنبول.
وتجدر الإشارة إلى أن هنالك تغطية حية لمجريات ومستجدات سباقات سلسلة الإكستريم على الكثير من الشبكات الإعلامية التلفزيونية علاوة على أن هنالك تغطية إلكترونية على صفحات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وهو ما يعد إضافة إلى رافد البعد الاستراتيجي الذي يسعى لتحقيقه مشروع عُمان للإبحار في المقام الأول والأخير، والذي يتمثّل في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية واستثمارية صاعدة على المستوى الإقليمي، كما يصب في عزم المشروع على تطوير مهارات الشباب على الصعيد الرياضي وبناء كادر متمكّن قادر على رفع علم السلطنة في المحافل الإقليمية.

إلى الأعلى