السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحتفل بيوم المرأة العمانية
الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحتفل بيوم المرأة العمانية

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحتفل بيوم المرأة العمانية

مسقط ـ “الوطن” :
تحتفل الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني بيوم المرأة العمانية السابعة من مساء اليوم بفندق فريزر سويتس تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد.
حيث تأتي هذه الفعالية انطلاقا من أهداف الجمعية في مشاركة المجتمع العماني بكافة مناسباته الوطنية المختلفة والاحتفاء بهذه المناسبات بإقامة المحافل والمعارض الفنية والتي تحمل في طياتها رسالة معبرة عن هذه الفعاليات من خلال تجسيدها في أعمال فنية ذات ابعاد فكرة وثقافية.
ويأتي هذا المعرض بمشاركة مجموعة من الفنانات التشكيليات العمانيات من خلال عرض لوحات فنية (64 لوحة فنية) تجسد في واقع المرأة العمانية في عصر النهضة وكيفية مساهمتها في بناء الوطن ودورها الفاعل والحيوي في مختلف القطاعات على هذا الوطن بقيادة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالإضافة إلى مواضيع فنية أخرى.

……….

.. ومرسم الفنون التشكيلية بـ “صحار” يحتفي بالفنانات التشكيليات
صحار ـ العمانية: احتفل مساء امس بمرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار التابع للجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني بافتتاح معرض الفنانات التشكيليات في نسخته الثانية وبمناسبة يوم المرأة العمانية. وافتتح المعرض برعاية المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية عضوة مجلس الدولة وبحضور عدد من المهتمين بالفن التشكيلي، وبمشاركة 20 فنانة تشكيلية عضوات مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار من محافظتي شمال وجنوب الباطنة واللاتي قدمن 40 عملا فنيا.
في بداية الاحتفال ألقت الفنانة التشكيلية أسماء بنت عبدالله الجابرية كلمة الفنانات التشكيليات المشاركات في المعرض، أشارت فيها إلى مناسبة الاحتفال بيوم المرأة العمانية، مجددة العهد والولاء والشكر والعرفان لباني نهضة عمان على هذا التكريم الغالي بأن خصص يوما للمرأة العمانية تأكيدًا على مكانتها في المجتمع العماني وفي دفع عجلة التنمية والتطوير كساعد من سواعد البناء والتعمير في هذا الوطن العزير، فشكرا أبي قابوس وحفظك الله ورعاك وسدد على طريق الخير خطاك.
ثم قامت المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية عضوة مجلس الدولة راعية المناسبة بافتتاح المعرض والقيام بجولة بين أروقته المختلفة والاطلاع على مختلف الأعمال الفنية للفنانات التشكيليات والتي تنوعت بين التعبير عن المرأة ودورها ومكانتها في السلطنة وعن الوطن الغالي وعن قيم المحبة والسلام والتسامح. كما قامت راعية المناسبة بتكريم الفنانات التشكيليات المشاركات في المعرض وكذلك المساهمين في إنجازه من مختلف الأفراد والمؤسسات.

إلى الأعلى