السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التشكيلي سلمان الحجري يشارك في المعرض العالمي “آرت شوبين” في دورته الـ ٢٣
التشكيلي سلمان الحجري يشارك في المعرض العالمي “آرت شوبين” في دورته الـ ٢٣

التشكيلي سلمان الحجري يشارك في المعرض العالمي “آرت شوبين” في دورته الـ ٢٣

6 أعمال احتضنها متحف اللوفر بباريس

قدم الدكتور والفنان التشكيلي سلمان الحجري رؤيته الفنية الحديثة في المعرض التشكيلي العالمي “آرت شوبين” في دورته الـ ٢٣ ، الذي أقيم خلال هذه الفترة بمتحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس ضمن ١٥ فنانا من الشرق الأوسط بالإضافة إلى ٤٥٠ مشاركا من مختلف دول العالم.
قدم الفنان سلمان الحجري في هذا المعرض ٦ أعمال فنية تمثل أسلوبه الخاص في واقع الفن التشكيلي، وتجربته التي قدمت خلال السنوات الفنية المنصرمة، والتي تصنف ضمن الأعمال التجريدية، وهي تمثل أسلوبه الخاص الذي جاء بعد تجربة تعدت الـ24 سنة في وما يتصل بها نحو الواقعية. كما أن هذه الأعمال متفردة بما فيها من زخرفة عمانية فريدة، وعدد من العناصر التي تؤكد الثقافة العمانية المباشرة.
حول أهمية هذا المعرض يقول الفنان سلمان الحجري: أنا سعيد بهذه المشاركة التي جاء من أجلها فنانو العالم ليقدموا أعمالهم بمتحف اللوفر في باريس، ضمن هذا المعرض في دورته الحالية، خاصة وأن المشاركة فيه ليست بتلك السهولة، وإنما تحتاج إلى تقديم أعمال فنية مغايرة، إضافة إلى خبرة واسعة، وما أهلني للمشاركة في هذا المعرض هي مشاركاتي السابقة في أعمال متعددة، والجوائز المحلية والدولية.
الجدير بالذكر أن معرض “آرت شوبين” يعد من المعارض العالمية الكبرى، ويعتبر مناسبة مهمة لعرض أهم التجارب الفنية في العالم في العاصمة الفرنسية.
الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور سلمان الحجري هو أستاذ الفن والتصميم الجرافيكي المساعد بقسم التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس، وعضو في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية.

إلى الأعلى