السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة هيئة سوق المال يوافق على مشروع نظام الربط الإلكتروني للتأمين الصحي

مجلس إدارة هيئة سوق المال يوافق على مشروع نظام الربط الإلكتروني للتأمين الصحي

استعرض أداء الاكتتابات الأولية في سوق مسقط

مسقط ـ الوطن:
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال، حيث تناول الاجتماع اعتماد ضوابط تشكيل لجنة التدقيق وتعيين المراقب الداخلي والمستشار القانوني في شركات المساهمة العامة.
وضمن الجهود المبذولة لإعداد آليات تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها استعداداً لتطبيق نظام التأمين الصحي في السلطنة، فقد وافق المجلس على مشروع نظام الربط الإلكتروني للتأمين الصحي واعتماد موازنته. ومن جانب آخر فقد استعرض المجلس تقريراً تم إعداده حول آخر مستجدات مشروع التأمين الصحي.
وتوضيحاً للإجراءات والسياسات التي ينبغي أن تتبعها لجنة إدارة صندوق ضمان مساعدة المصابين بإصابات بدنية وورثة المتوفين وتعويض الأضرار المادية في حوادث المركبات فقد اعتمد المجلس إجراءات عمل هذه اللجنة.
وفي ضوء نتائج الاكتتابات التي تم طرحها في السنوات الأخيرة فقد استعرض المجلس ورقة تم إعدادها حول أداء الاكتتابات الأولية في سوق مسقط للأوراق المالية، واطلع أعضاء المجلس على بيانات الميزانية العمومية والإيرادات والمصروفات للهيئة العامة لسوق والمال وصندوق أمانات المستثمرين وصندوق طوارئ التأمين خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري، والتقرير الدوري المتعلق بتحصيل إيرادات الهيئة وتحصيل المستحقات غير المدفوعة.
واطلع المجلس كذلك على تقرير حول أهم أعمال الهيئة وإنجازاتها خلال الفترة المنصرمة من هذا العام إضافة إلى تقرير أداء سوق مسقط والأسواق العربية للأشهر المنقضية، وكذلك الاطلاع على أهم القرارات والإنجازات التي قامت بها شركة مسقط للمقاصة والإيداع وتسجيل الأوراق المالية.

إلى الأعلى