الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق “الطيران العُماني” يتوج بطلاً للجولة السادسة لمنافسات الإكستريم الشراعية بسان دييجو
فريق “الطيران العُماني” يتوج بطلاً للجولة السادسة لمنافسات الإكستريم الشراعية بسان دييجو

فريق “الطيران العُماني” يتوج بطلاً للجولة السادسة لمنافسات الإكستريم الشراعية بسان دييجو

توّج فريق الطيران العُماني بالجولة السادسة من منافسات سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي لأول مرة في منافسات عام 2018 وبفارق نقطة واحدة، حيث أقيمت مجريات البطولة في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية.وسعى طاقم فريق “الطيران العُماني” والمكوّن من البحّار العُماني ناصر المعشري وفيل روبرتسون ربّان الفريق والتكتيكي المخضرم والأقدم في السلسلة بيتر جرينهال بالإضافة إلى جيمس ويرزبوسكي وستيورات دودسون إلى كسب أكبر عدد من النقاط في ظل الظروف المناخية والرياح الخفيفة والتي أثرت بشكل كبير على سرعة تحرك القوارب، ليتمكن في ختام السباقات من الظفر بلقب الجولة ليحققوا بذلك أول انتصار لهم في سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي هذا العام.
وشهدت السباقات منافسات قوية استمرت طوال مراحل ومجريات الجولة والتي امتدت لأربعة أيام، تمكن من خلالها فريق “الطيران العُماني” من الفوز بثلاث سباقات متتالية ليحتل المركز الثاني في الأيام الثلاثة الأولى من السباقات خلف فريق “ألينجي” السويسري، والذي تمكن من الفوز بسباق اليوم الأخير، ولكن التكتيكات الذكية من قبل فريق الطيران العُماني جعلتهم يحافظون على المركز الثاني متقدمين على فريق “أس أي بي” الدنماركي والفوز بالجولة السادسة بفارق نقطة واحدة.
وفي هذا الصدد، وقال البحّار العُماني ناصر المعشري: “قدم الفريق مستويات أداء عالية في سان دييجو، وكان للجميع دور فاعل للوصول للنتيجة التي تم تحقيقها. بالإضافة إلى ذلك لدينا فريق مساند في السلطنة، والذي يعتبر داعماً حقيقاً لنا لتحقيق تلك النجاحات”. وأضاف: من الجيد أن نكون قادرين على الاحتفاء بفوزنا الأول والتتويج بلقب الجولة، وأن نشارك الفوز كل من كان له دورًا في تحقيق ذلك”.
ومن خلال النتائج التي حققها الفريق في جولة سان دييجو تمكن من تقليص الفارق مع كل من فريق “ألينجي” و”أس أي بي” الدنماركي صاحب المركز الثاني في الترتيب العام للسباقات، مما أدى إلى تأخير حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة والختامية والتي ستقام في المكسيك الشهر المقبل.
ومن جانبه، قال فيل روبرتسون: “لقد كانت منافسات اليوم الأخيرة قوية جداً حيث أظهر الفريق أداء رائعاً وقوياً من أجل الظفر بكل نقطة”. وأضاف: من الرائع حقاً أن تحقق الفوز الأول لنا هذا الموسم، وكنا نعلم أننا إذا وضعنا أنفسنا خلف فريق “ألينجي” السويسري في السباق الأخير وأمام فريق “أس أي بي” الدنماركي سنكون في مركز جيد”. وأضاف روبرتسون: نحن سعداء جداً بالمستوى الذي قدمه الفريق، وسنعمل على تقديم مستوى أداء أفضل خلال الجولة الختامية في لوس كابوس. سيكون هدف الفريق الفوز بالجولة، وكلنا ثقة بذلك، لذتا سينصب تركيزنا حول حصد أكبر عدد من النقاط في المكسيك.
فيما أعرب البحّار البريطاني المخضرم بيتر جرينهال عن سعادته الغامرة بتحقيق الفوز بجولة سان دييجو، مؤكداً بأن الفريق يستحق ذلك. وقال: “لقد عملوا بكل جهد وتفاني منذ البداية وتمكننا من الاستمرار في تحقيق النتائج المشرفة. وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في المكسيك”.
ويتصدر فريق “ألينجي” السويسري الترتيب العام في سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية برصيد 68 نقطة، يليه فريق “أس أي بي” الدنماركي برصيد 65 وفريق “الطيران العُماني” بـ 63 نقطة. فيما تقام الجولة الختامية والأخيرة لهذا الموسم في مدينة لوس كابوس بالمكسيك بتاريخ 24 نوفمبر ، حيث سيحصل الفائز بالجولة على 24 نقطة ورصيد 22 نقطة لصاحب المركز الثاني.

إلى الأعلى