السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء فعاليات الـ “المعرض الدولي الثامن للتصميم والبناء 2018″
بدء فعاليات الـ “المعرض الدولي الثامن للتصميم والبناء 2018″

بدء فعاليات الـ “المعرض الدولي الثامن للتصميم والبناء 2018″

كتب ـ عبدالله الشريقي:
بدأت أمس فعاليات الـ “المعرض الدولي الثامن للتصميم والبناء 2018″ والذي يقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
ويهدف المعرض الذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات لمدة ثلاثة ايام، إلى عرض الابتكارات والتطورات في بيئة المنازل والمباني.
ويشارك في المعرض أكثر من 800 علامة تجارية مختلفة من المنتجات والمعدات والتقنيات والخدمات تمثل أكثر من 30 دولة على مستوى العالم، حيث تتوزع العلامات التجارية عبر مجموعة واسعة من فئات المنتجات والخدمات كالأثاث ومواد البناء والديكور الداخلي والأحجار الطبيعية والسيراميك.
رعى حفل افتتاح المعرض معالي المهندس محسن بن محمد آل الشيخ رئيس بلدية مسقط وبحضور عدد من رجال الأعمال.
وأوضح معالي المهندس بأن المعرض فرصة للتعرف على المزيد من الشركات في مجال البناء والتشييد وأيضا فرصة للمقاولين لتعريفهم بطرق البناء الحديثة وفي نفس الوقت للشركات المصنعة لتقدم منتجاتها الجديدة وابتكاراتها الجديدة سواء في مجال التشطيبات أو المجالات الميكانيكية والكهربائية.
وقال معاليه: كما أن المعرض فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمبادرة بأخذ وكالات لشركات دولية أو البدء في التصنيع.
وفي سؤال حول ما إذا كانت هناك مواصفات جديدة تتعلق بإلزام وضع أجهزة للكشف عن الحرائق أوضح معالي المهندس رئيس بلدية مسقط أنه يتم حاليا مناقشة هذا الموضوع خصوصا بعد تسجيل العديد من الحرائق والتي أدت إلى عدد من حالات الوفاة، مبينا معالي المهندس أنه يوجد حاليا أجهزة يتم وضعها في كل غرفة ولا تتطلب أن تربط بشبكة بحيث أن تكلفتها قليلة مقارنة بالأجهزة التي تتطلب ربطها بشبكة والتي من المحتمل أن تدخل في إطار الضوابط مستقبلا بالتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.
ويستهدف المعرض الشركات والمهنيين والمهندسين المعماريين واستشارات البناء وموردي مواد البناء والمقاولين والمهندسين ومديري المرافق ومُنشئي المنازل وأصحاب المنازل والمصممين الداخليين والمستثمرين ومهندسي المناظر الطبيعية ومصنعي وموزعي مواد البناء ومقاولي الهندسة الكهربائية والميكانيكية ومديري المشاريع والمطورين العقاريين.

إلى الأعلى