الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي يدعو لاستغلال ارتفاع أسعار النفط لسد العجز في الموازنة

مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي يدعو لاستغلال ارتفاع أسعار النفط لسد العجز في الموازنة

ثمن دور الحكومة في مجال التنويع الاقتصادي
كتب ـ يوسف الحبسي:
دعا معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي إلى أهمية العمل على استغلال ارتفاع أسعار النفط لسد العجز المرتفع في الموازنة العامة للدولة وهو توجه يجب الاشتغال عليه بشكل أكبر خلال المرحلة القادمة.
وثمن معاليه في تصريح لـ “الوطن الاقتصادي” على هامش حفل تدشين كتاب “الكفاءة في المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية” في النادي الثقافي بالقرم جهود الحكومة فيما يتعلق بتنويع مصادر الدخل واستثمار الفرص المتاحة مباركا في نفس الوقت الجهود التي يبذلها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي ” تنفيذ ” للدفع ببرامج التنويع عبر وضع الخطط والبرامج الرامية لتعزيز الشراكة فيما بين الحكومة والقطاع الخاص وفتح مجالات استثمارية متنوعة.
وقال معالي محمد بن الزبير بن علي مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي مع استمرار ارتفاع أسعار النفط نأمل أن يغطي شيئاً من عجز الموازنة العامة للدولة.
وأشار معاليه إلى ان ثمة خطوات كبيرة قطعها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ” والعمل جارٍ قُدماً، وفي كل أنحاء العالم لا يمكن أن تقرر أمس وتنفذ اليوم، إذ ينبغي أن تكون هناك قوانين وتشريعات وغيره، وأعلم أن كل الجهات الحكومية قائمة بكل جهد لتنفيذ هذه القرارات.

إلى الأعلى