الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة كيفية ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل مدى الحياة للمواطنين العرب
مناقشة كيفية ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل مدى الحياة للمواطنين العرب

مناقشة كيفية ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل مدى الحياة للمواطنين العرب

في اجتماع وكلاء التربية العرب بتونس
تشارك السلطنة في اجتماع وكلاء وزارات التربية والتعليم في الوطن العربي والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ـ الألكسو ـ يومي 23 و24 من شهر أكتوبر الجاري بمقر المنظمة في العاصمة التونسية (تونس).
ترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج نائب رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم.
يهدف الاجتماع إلى متابعة تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي المتعلق بالتعليم ، وهو “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع”، وذلك في إطار الخطط والبرامج الاستراتيجية التي تنفذها المنظمة في الوقت الراهن الهادفة إلى تحقيق متطلبات هذا الهدف في المنطقة العربية بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وبشراكة مع المنظمات الإقليمية والدُولية المعنية بالتعليم ، كما هدف الاجتماع لمناقشة وثيقة رؤية الالكسو والتي أعدتها المنظمة لمتابعة تنفيذ هذا الهدف مع الدول العربية ، من خلال اتخاذ بعض الإجراءات التوجيهية والتشريعية والقانونية والمتطلبات الفنية والإدارية.
كما تناولت الوثيقة بعض الإجراءات فيما يخص تمويل تنفيذ الهدف الرابع ودور القطاع الخاص فيه ، وكذلك عمليات الرصد والمتابعة لتقييم التقدم المحرز لهذا الهدف من خلال عمل إحصاءات دقيقة وموثوقة.

إلى الأعلى