الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ايطاليا: اعتقال 16 شخصا بتهمة الانتماء لـ(المافيا)

ايطاليا: اعتقال 16 شخصا بتهمة الانتماء لـ(المافيا)

جنيف ـ ا.ف.ب: اوقفت السلطات الايطالية ستة عشر شخصا بينهم سويسريان، يشتبه في انتمائهم او دعمهم لمافيا “ندرانغيتا” في جنوب ايطاليا، على ما اعلن المدعي العام في الاتحاد السويسري.
وقال منسق شؤون المدعي العام فرانشيسكو مالتاورو لوكالة الأنباء الفرنسية ان “16 شخصا بينهم سويسريان اوقفوا في ايطاليا من جانب السلطات الايطالية التي تجري تحقيقا بشأن هذه المنظمة الاجرامية”. والسويسريان يقيمان في سويسرا لكنهما اوقفا في ايطاليا. اما جنسيات الاشخاص الـ14 الباقين فلم يتم الكشف عنها. واشار مالتاورو الى ان هذه التوقيفات تأتي اثر “طلب مساعدة” وجهته ايطاليا الى السلطات السويسرية.
واضاف ان “عشرة الى عشرين شخصا لا يزالون قيد التحقيق في سويسرا”. وبموجب قوانين سرية التحقيق، لم يشأ المدعي العام السويسري الكشف عن الاعتقالات، لكنه قرر القيام بذلك اثر معلومات سربتها السلطات الايطالية بهذا الشأن. وفي بيان اوضح المدعي العام للاتحاد السويسري ان “تسجيلات الفيديو التي نشرتها السلطات الايطالية مستقاة من تحقيقات اجرتها النيابة العامة في سويسرا”. ويقود المدعي العام السويسري منذ سنوات عدة تحقيقا جنائيا يتناول اشخاصا عدة يشتبه في انتمائهم او دعمهم مافيا “ندرانغيتا” في منطقة كالابريا جنوب ايطاليا، لأن سويسرا ادركت “منذ سنوات ان اعضاء مفترضين في هذه المجموعة يعيشون في سويسرا ويعملون انطلاقا من هذا البلد بشكل اساسي في ايطاليا”. وفي هذا الاطار، تتعاون سويسرا بشكل وثيق مع السلطات الايطالية عن طريق مجموعة تحقيق مشتركة (سكوادرا كوموني).

إلى الأعلى