الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عروض عيد الفطر أغرت نجوم السينما للظهور على الشاشة في موسم عيد الأضحي القادم

عروض عيد الفطر أغرت نجوم السينما للظهور على الشاشة في موسم عيد الأضحي القادم

المنافسة ستكون بين الأعمال المؤجلة والمصورة حديثا
كتب ـ عادل مراد:
ما بدا على السينما في عيد الفطر المبارك المنقضي مؤخرا من أعمال وظهور مميز لنجوم السينما الكبار بعد عودتهم للظهور على الشاشة، أغرى باقي النجوم العمل للظهور على الشاشات في موسم عيد الأضحي القادم، حيث تكون المنافسة بين الأعمال التي كانت مؤجلة والأعمال التي تم تصويرها حديثا.
الجزيرة 2
وتضم قائمة أفلام عيد الأضحى كلا من أحمد السقا وهند صبري بفيلمهما “الجزيرة 2″ حيث انتهى مخرج العمل شريف عرفة من تصوير معظم مشاهد الفيلم لتتبقى له مرحلتا المونتاج والمكساج .
النبطشي
أما “النبطشي” هو الفيلم السينمائي الذي يلعب فيه الفنان محمود عبد المغني دور البطولة المطلقة ومعه إدوارد وهالة صدقي ورامز أمير ومي كساب ونسرين إمام والفيلم إخراج إسماعيل فاروق الذي انتهى من تصويره رمضان الماضي ويعكف الآن على انتهاء المونتاج والمكساج.
واحد صعيدي .. وحماتي بتحبني
وتشتد المنافسة بدخول الفنان الشاب محمد رمضان بفيلمه “واحد صعيدي”
ويعكف حماد هلال للانتهاء من فيلمه “حماتي بتحبني”، والذي ، وتشاركه البطولة إيمان العاصي، وميرفت أمين، وإخراج أكرم فريد.
“واحد بيسوق واتنين في الصندوق”
ومن الأفلام الشعبية التي تقرر عرضها خلال هذا الموسم أيضا فيلم “واحد بيسوق واتنين في الصندوق” بطولة أوكا وأرتيجا وشحتة كاريكا ويشارك في بطولة الفيلم عايدة رياض وأحمد بدير وعلاء مرسي إضافة إلى الممثلة الأردنية هيام الجباعي وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي.
القرين
فيما استقر صناع فيلم “القرين” على طرحه بدور العرض السينمائي، في موسم عيد الأضحى المقبل، والذي انتهى تصويره في شهر يناير الماضي داخل إحدى الفيلات بمدينة 6 أكتوبر، وكان من المقرر أن يطرح في عيد الفطر الماضي، إلا أن منتج العمل قرر تأجيله لموسم عيد الأضحى.
وفيلم “القرين” هو فيلم رعب مصري على طريقة أفلام الرعب الأجنبية، وتدور معظم أحداثه داخل إحدى الفيلات التي يحدث بها جريمة قتل، وتدور خلالها بعض المواقف المرعبة لعدد من الأشخاص.
والفيلم بطولة مجموعة من النجوم الشباب منهم منة عرفة وعماد يوسف وحسن عيد وأحمد رفعت وبسمة الغيطاني، والفنان الخليجي سلطان النفيسي، ومن إخراج وائل عبد القادر، وتأليف أمير صبحي.
أسوار القمر
وتنافس منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين بفيلمهم “أسوار القمر” الذي تعطل لما يقرب من خمس سنوات بسبب مشاكل إنتاجية أدت إلى تخزينه في العلب لفترة طويلة، والفيلم كتب قصته محمد حفظي والسيناريو والحوار لتامر حبيب وقد بدأ منتج الفيلم وليد صبري مؤخرا في إجراء عمليات المونتاج والمكساج إضافة إلى عملية تصحيح الألوان استعدادا لطرحه خلال موسم عيد الأضحى.

وينتظر محمد نجاتي عرض فيلمه “الزجزاج” الذي تم تأجليه عدة أشهر رغم الانتهاء من تصويره لتفرج عنه الشركة المنتجة وتحدد طرحه بالموسم القادم.
ويشارك في بطولة “الزجزاج”، عمرو محمود ياسين، ومحمد نجاتي، وريم البارودي، وميرنا المهندس، وهالة صدقي، وعايدة رياض، وشيري يونس، ومن تأليف أماني البحطيطي، وإخراج أسامة عمر. كذلك فيلم “أبو العريف” بطولة مجدي كامل فتم التنويه عن عرضه بموسم عيد الأضحى المقبل بعد الانتهاء من المشكلات الإنتاجية التي واجهته وعطلت عرضه لأكثر من موسم.
أما سعد الصغير والذي نفى تماما أن يكون فيلمه “عمر وسلوى” له علاقة بسلسلة أفلام “عمر وسلمى ” لتامر حسني ومي عز الدين مؤكدا أن فيلمه سيطرح بموسم عيد الأضحى القادم والمشاهد هو الفيصل وتشارك المطربة الشعبية بوسي الصغير في بطولة الفيلم.

إلى الأعلى