الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مؤتمر التحكيم في عقود النفط والإنشاءات الدولية يختتم أعماله بصلالة
مؤتمر التحكيم في عقود النفط والإنشاءات الدولية يختتم أعماله بصلالة

مؤتمر التحكيم في عقود النفط والإنشاءات الدولية يختتم أعماله بصلالة

صلالة ـ العمانية: اختتمت أمس بفندق كراون بلازا صلالة أعمال المؤتمر السنوي التاسع عشر بعنوان “التحكيم في عقود النفط والإنشاءات الدولية” الذي نظمه مركز التحكيم التجاري الخليجي بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار واستمر ثلاثة أيام.
وألقى عبدالله بن سعيد عكعاك عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار رئيس لجنة الخدمات كلمة الغرفة أكد فيها على أهمية انعقاد المؤتمرات التخصصية الهادفة لتحقيق التعاون والتبادل والاستفادة من الخبرات في مجالات الاقتصاد للنهوض بمستوى السلطنة التجاري والاقتصادي. وأضاف: ان المؤتمر ناقش أهم القضايا في عقود النفط والانشاءات الدولية بين دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات في مجال التحكيم التجاري. تضمن المؤتمر تقديم أوراق عمل منها “القانون الدولي في تطبيق منازعات عقود النفط” و”الطبيعة الخاصة لعقود الإنشاءات الدولية” إلى جانب ورقة عمل بعنوان “إشكاليات امتداد شرط التحكيم للعقود أو الشركات” بالإضافة إلى إقامة حلقة نقاشية حول “الصناعة النفطية وعقود الإنشاءات الدولية وفكرة تدويل عقود الاستثمار”. هدف المؤتمر إلى تدريب وتأهيل المحكمين المؤهلين إلى جانب نشر ثقافة التحكيم التجاري بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة واسعة من المختصين في مجال التحكيم التجاري.
وفي الختام قام محمد بن أحمد المشيخي رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بفرع الغرفة بمحافظة ظفار بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المؤتمر إلى جانب تكريم الجهات الراعية والداعمة للمؤتمر.

إلى الأعلى