السبت 19 أغسطس 2017 م - ٢٦ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / لبنان: فقدان جندي وإصابة آخر في اشتباكات مع إرهابيين بجرود عرسال
لبنان: فقدان جندي وإصابة آخر في اشتباكات مع إرهابيين بجرود عرسال

لبنان: فقدان جندي وإصابة آخر في اشتباكات مع إرهابيين بجرود عرسال

بيروت ـ وكالات: أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ، أن الاشتباكات التي اندلعت أمس في جرودعرسال في وادي البقاع شرق لبنان ، بين المسلحين الإرهابيين والجيش اللبناني ، أسفرت عن سقوط جريح ومفقود من الجيش اللبناني.
وقال المشنوق للصحفيين، بعد خروجه من جلسة مجلس الوزراء إن المجلس سيعقد جلسة استثنائية لمعالجة الموضوع الأمني خلال ثلاثة أيام.
من جهة اخرى، تمكن الجيش اللبناني من تحرير أربعة عسكريين كانوا قد سقطوا في كمين للمسلحين في جرود عرسال ،امس.
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أنه ” تعرضت آلية تابعة للجيش بداخلها خمسة عسكريين في منطقة وادي الرهوة ـ عرسال لكمين من قبل مسلحين إرهابيين، وعلى أثرها قامت قوى الجيش بشن هجوم على المسلحين وتمكنت من إنقاذ أربعة من العسكريين”.
وأضاف البيان أنه ” تم تدمير آلية عائدة لإارهابيين مجهزة بمدفع مضاد للطائرات عيار 23 ملم، وسقوط من بداخلها بين قتيل وجريح”.
وأشار البيان إلى أنه “قد نتج عن الإشتباكات فقدان أحد العسكريين وإصابة آخر بجروح”.
وكانت اشتباكات اندلعت أمس ، بين مسلحين ينتمون الى “جبهة
النصرة” وما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” ، “داعش “، من جهة ، وعناصر الجيش اللبناني من جهة ثانية ، في منطقة الرهوة في جرودعرسال شرق لبنان .
وذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية الرسمية أن مجموعة مسلحة من “داعش” و”النصرة”، اعترضت دورية للجيش في منطقة الرهوة في جرود عرسال، اندلعت على أثرها اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين.
وكان الجيش اللبناني ،صدّ ليل الأربعاء هجوماً لمسلحيين إرهابيين على موقع له في وادي حميد في جرود عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف الإرهابيين.
وذكرت”الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية الرسمية في وقت سابق صباح
أمس ، أن موقع الجيش اللبناني في وادي حميد تعرض خلال الليل لهجوم من قبل المسلحين الذين حاولوا تطويق الموقع والتقدم باتجاه بلدة عرسال.
وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني رد المهاجمين حيث دارت اشتباكات عنيفة ، استخدم خلالها الجيش القنابل المضيئة حتى ساعات الصباح الاولى.
ونتج عن الإشتباكات وقوع اصابات في صفوف المهاجمين ، بحسب الوكالة ، فيما لم تسجل أية إصابات في صفوف الجيش.
من جهة أخرى ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية أنه تم “اطلاق نار من الجانب السوري على موقع جسر القطار في العبودية والأوتوستراد الذي يربط العبودية بمنجز” في منطقة عكار شمال لبنان.
وأشارت الوكالة إلى أن “نيران الأسلحة السورية استهدفت منزلا في بلدة العبودية، مضيفا أنه “يسود الحدود حالة من التوتر واطلاق النار”.
وأضافت أن إطلاق الرصاص أدى “الى اشتعال النيران في الاراضي الزراعية وبعض بساتين الزيتون في العبودية”.

إلى الأعلى