الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 م - ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: المسلحون ينسحبون من حقل عين زالة النفطي بعد اشعاله
العراق: المسلحون ينسحبون من حقل عين زالة النفطي بعد اشعاله

العراق: المسلحون ينسحبون من حقل عين زالة النفطي بعد اشعاله

بغداد ـ وكالات: اضرم مسلحون النار في حقل نفطي كانوا يسيطرون عليه في شمال العراق، قبل أن ينسحبوا منه، فيما كانت القوات الكردية , التي ينهال عليها الدعم الدولي وآخره من البانيا , تهاجمهم في القطاع نفسه كما ذكر مسؤولون.
فقد أضرم هؤلاء المسلحون النار في ثلاث آبار نفط قبل ان ينسحبوا من حقل عين زالة الذي سيطروا عليه مطلع اغسطس، حسبما افاد مسؤول في شركة نفط الشمال.
ويقع حقل عين زالة على بعد نحو 70 كلم شمال شرق الموصل، ثاني مدن العراق التي احتلها تنظيم “دولة العراق والشام” في 10 يونيو.
وقال عقيد في القوات الكردية ان البشمرجة شنت هجوما واسع النطاق على المقاتلين المتطرفين وارغمتهم على الانسحاب من عدة قرى في هذه المنطقة.
الى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الالبانية ان البانيا بدأت تسليم القوات الكردية اسلحة لمقاتلة ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام ” في شمال العراق.
وقالت مصادر في وزارة الدفاع الالبانية طالبة عدم كشف هويتها ان الشحنة الاولى سلمت الاحد.
ويأتي تسليم هذه الاسلحة بعد قرار تبنته الحكومة الالبانية منتصف اغسطس.
واوضحت المصادر نفسها ان تيرانا ستسلم القوات الكردية قبل نهاية الشهر عشرة آلاف رشاش كلاشنيكوف و22 مليون رصاصة من عيار 7,62 ملم و15 الف قنبلة يدوية و32 الف قطعة ذخيرة لقاذفات صواريخ من مختلف العيارات.
وكان وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل صرح مطلع الاسبوع الجاري انه الى جانب الولايات المتحدة والبانيا، تعهدت ست دول اخرى تسليم الاكراد اسلحة، هي فرنسا وكندا وكرواتيا والدنمارك وايطاليا وبريطانيا.

إلى الأعلى