الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٢ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تنمية نفط عُمان” توقع مع “بيئة” اتفاقية تدريب وتوفير 600 فرصة عمل للعمانيين
“تنمية نفط عُمان” توقع مع “بيئة” اتفاقية تدريب وتوفير 600 فرصة عمل للعمانيين

“تنمية نفط عُمان” توقع مع “بيئة” اتفاقية تدريب وتوفير 600 فرصة عمل للعمانيين

مسقط ـ “الوطن”:
ستتكفل شركة تنمية نفط عُمان بالتدريب المهني لـ 600 شاب عماني وذلك في إطار جهودها لإيجاد أكثر من 50 ألف فرصة عمل في قطاع النفط والغاز وخارجه بين 2017 ـ 2019، فقد وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة عمان للخدمات البيئية القابضة ش.م.ع.م (بيئة) لتوظيف المتدربين عند إكمالهم بنجاح لبرنامج تدريبي يضم الشقين النظري والعملي في مجال إدارة النفايات، وستتراوح مدة البرنامج من ستة إلى تسعة أشهر.
وسيحصل المتدربون على وظائف بدوام كامل في مجموعة واسعة من الوظائف وكمشرفين على جمع النفايات، ومشغلي محطات النقل، ومدافن النفايات، ومشرفين ومديرين، وسائقي إدارة النفايات. وستضم دفعة المتدربين 350 من حاملي شهادات الدبلوم العام (الصفوف 10 ـ 12) و250 من حاملي الشهادات الجامعية.
وقال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة، الذي أبرم الاتفاقية مع طارق علي العامري، الرئيس التنفيذي “لبيئة”: “يسر شركة تنمية نفط عمان الدخول في شراكة مع “بيئة” في هذا البرنامج التدريبي الذي سيوفر وظائف لمئات من الشباب العماني في قطاع إدارة النفايات المهم، وفي إطار المساعي المتظافرة للحفاظ على بيئتنا، فإنه من الضروري أن تبني السلطنة قدرتها في جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها، وسوف يسهم هؤلاء الموظفون بدور حيوي مع انتقال السلطنة إلى اقتصاد أكثر اخضراراً”.
من جانبه قال المهندس طلال العامري: “نحن في “بيئة” ملتزمون بتطوير قطاع إدارة النفايات، ونرى أن الموظفين هم جوهر عملنا.
وأضاف: “نحن فخورون جداً بالشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان في هذه المبادرة الفريدة حيث إنها ستوفر فرصاً للخريجين العمانيين لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في قطاع إدارة النفايات. يعد هذا الاتفاق أحد أوجه التعاون العديدة بين شركة “بيئة” وشركة تنمية نفط عُمان الذي من شأنه تعزيز القيمة المحلية وتحقيق تنوع اقتصادي أوسع في السلطنة”.

إلى الأعلى