الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد في غزة .. وجرافات الاحتلال تواصل (تهويد) القدس
شهيد في غزة .. وجرافات الاحتلال تواصل (تهويد) القدس

شهيد في غزة .. وجرافات الاحتلال تواصل (تهويد) القدس

القدس المحتلة ـ الوطن:
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قطاع غزة قبل أسبوعين. وقالت الوزارة في بيان صحفي إن شابا يبلغ 21 عاماً كان أصيب قبل أسبوعين برصاص جيش الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد متأثرا بجروحه. وبحسب الوزارة بلغ إجمالي الشهداء الفلسطينيين منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس الماضي 221 شهيدا منهم 43 طفلاً في حين بلغ إجمالي الجرحى 24516 جريحاً. وتطالب مسيرات العودة على أطراف حدود قطاع غزة مع دولة الاحتلال، برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ منتصف عام 2007.
الى ذلك، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الخميس، بناية سكنية وأساسات منزل قيد الإنشاء في بلدة الزعيم شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص. وذكر أبو زياد من مجلس قروي الزعيم أن قوات الاحتلال معزة بعدة جرافات اقتحمت البلدة، وفرضت حصارًا مشددًا على منطقة الهدم، ومن ثم شرعت بهدم بناية سكنية تعود للمواطن الفلسطيني على الجعبة في منطقة “الشيخ عنبر” بالبلدة تبلغ مساحتها 200 متر مربع. وأوضح أن آليات الاحتلال هدمت منزل قيد الإنشاء يضم “سورًا وغرفة” تعود للفلسطيني على أبو جمعة في “حي البركة” بالبلدة، كما هدمت أرضية أساس للمواطن محمد العمري. وأشار أبو زياد إلى أن عمليات الهدم تمت بحجة البناء دون ترخيص.وكانت آليات بلدية الاحتلال هدمت مساء أمس الأول بناية سكنية مكونة من أربعة طوابق في حي رأس شحادة بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص. وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967م سياسة هدم المنازل الفلسطينية بالمدينة، بحجة البناء دون ترخيص، علمًا أنها تفرض قيودًا وشروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء. وهدمت بلدية الاحتلال بالقدس عشرات المنازل والمنشآت التجارية منذ بداية العام الجاري، فيما أجبرت عددا من المقدسيين على هدم منازلهم ذاتيًا، تجنبًا لدفع غرامات مالية باهظة.
في سياق متصل، أوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي طواقم لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك عن العمل في منطقة باب الرحمة شرق الأقصى. وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس أن شرطة الاحتلال أوقفت أعمال ترميم الطريق المحاذية لباب الرحمة داخل المسجد الأقصى. وأشار إلى توقف أعمال الترميم في منطقة باب الرحمة لحين انتظار قرار من شرطة الاحتلال، لافتًا إلى أن دائرة الأوقاف تستنكر تدخل شرطة الاحتلال في أعمال الإعمار وإيقاف الطواقم عن العمل، وأنه ليس من حقها التدخل في شؤون المسجد الأقصى. وكانت طواقم تابعة لمديرية مشاريع إعمار المسجد الأقصى في دائرة الأوقاف الإسلامية شرعت أمس الأول الأربعاء، بترميم وإصلاح الممر المؤدي من “الحرش” إلى قبة باب الرحمة داخل الأقصى.

إلى الأعلى