الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تقنية المعلومات” توقع اتفاقية تعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة مع مايكروسوفت
“تقنية المعلومات” توقع اتفاقية تعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة مع مايكروسوفت

“تقنية المعلومات” توقع اتفاقية تعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة مع مايكروسوفت

مسقط ـ الوطن:
وقعت السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات مع شركة مايكروسوفت اتفاقية التعاون الاستراتيجي في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
وقع الاتفاقية من طرف الهيئة الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، ووقعها عن مايكروسوفت الشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام مايكروسوفت ـ سلطنة عُمان ومملكة البحرين.
وتنص الاتفاقية على تنفيذ مشاريع تجريبية في الذكاء الاصطناعي وسلاسل الكتل (block chain) وبناء القدرات المحلية في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إضافة إلى عقد حلقات عمل لنقل المعرفة في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتسهيل اشراك الشركات الناشئة في هذه التقنيات.
ويتمثل التعاون الاستراتيجي بين الهيئة ومايكروسوفت على كيفية انتفاع السلطنة من التغييرات الاجتماعية التي تطرأ نتيجة للثورة الصناعية الرابعة، وكيف يمكن للسلطنة تحقيق أقصى انتفاع من التكنولوجيا وتسخير فوائدها لتعود بالنفع على كافة المواطنين، من خلال مواكبة أفضل مقدمي الحلول البرمجية على مستوى العالم في مجالات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والتحليل التنبؤي والتعلم الآلي وتقنيات إنترنت الأشياء، وستقوم مايكروسوفت بنقل المعرفة وتعزيز الإمكانات التي سوف تعمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص في السلطنة.
وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: تعتبر الثورة الصناعية الرابعة بمثابة قطار سريع ومتطور لا يمكن لأحد إيقافه، ولذلك يجب علينا كمسؤولين أن نبحث عن سبل الانتفاع من التطور الرقمي الذي يشهده العالم ليعود بالنفع على كل السلطنة تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة، ولقد قمنا من أجل تلبية هذه الرغبة بعقد شراكة مع مايكروسوفت للمضي معنا نحو تحقيق أهدافنا الرقمية.
من جانبه قال الشيخ سيف الحوسني المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت عمان والبحرين: تعمل مايكروسوفت على تمكين كل فرد ومؤسسة في العالم من أجل تحقيق المزيد، نحن في مايكروسوفت نشيد بجهود الهيئة منذ زمن طويل في توجهاتها نحو العالم الرقمي وكذلك جهودها المبذولة نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص في السلطنة، حيث تعمل على تمكينهم ومساعدتهم في الحصول على أقصى فائدة من هذا التحول، وبفضل هذه الشراكة سوف نخطو الخطوات التالية معا.
وأضاف: سوف تقدم مايكروسوفت كل شهر جلسات تقنية من شأنها أن ترفع من مستوى وعي موظفي الحكومة، كما سوف تخصص “حلقة عمل للتفكر” تساهم في تعزيز الإمكانات وتحويل الأفكار إلى حلول عملية، فضلا عن تصميم خارطة طريق عالية المستوى، كما سوف توفر الهيئة بنية أساسية سحابية لاستضافة حلقة التقنية وكذلك تسهيل أعمال الاتصال بين الشركات وذوي المصلحة الفنية.

إلى الأعلى