السبت 15 ديسمبر 2018 م - ٧ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إيطاليا تستضيف حلقة عمل لترويج المقومات السياحية في السلطنة
إيطاليا تستضيف حلقة عمل لترويج المقومات السياحية في السلطنة

إيطاليا تستضيف حلقة عمل لترويج المقومات السياحية في السلطنة

روما ـ (الوطن):
نظمت وزارة السياحة حلقة عمل ترويجية عن السلطنة في العاصمة الإيطالية روما في إطار الجهود الهادفة للترويج للقطاع السياحي وإطلاع الأسواق الأوروبية على المستجدات السياحية في السلطنة كالتسهيلات في التأشيرات والخدمات الفندقية.
حضر الفعالية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وسعادة احمد بن سالم باعمر سفير السلطنة لدى إيطاليا وبمشاركة العديد من شركات السفر والسياحة الإيطالية ووسائل الإعلام.
وتضمنت الحلقة عرضا قدمه مكتب السلطنة السياحي في العاصمة الإيطالية روما لشركات السياحة العمانية المشاركة في الحلقات الترويجية تطرق إلى اتجاهات السياح الإيطاليين ورغباتهم في الوجهات السياحية.
وعقد معالي وزير السياحة لقاءات مع عدد من أصحاب الشركات السياحية الإيطالية ناقش خلالها التطورات السياحية في السلطنة والتسهيلات والمزايا التي تمنح للاستثمار إضافة إلى مرونة الإجراءات.
كما تطرق إلى الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة بهدف تعزيز القطاع السياحي في السلطنة والتعريف بالمقومات الطبيعية فضلا عن اطلاع الأسواق السياحية الأوروبية بالمستجدات في. القطاع السياحي في السلطنة.
واستمع معاليه إلى مقترحات وآراء مسؤولي الشركات السياحية ‏الإيطالية حول سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في البلدين في المجال السياحي.
من جانب آخر اطلع معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة على جلسات المشتركة التي عقدت بين الشركات السفر والسياحة العمانية ونظيرتها الإيطالية واستمع إلى شرح مبسط عن البرامج السياحية التي تقدمها الشركات السياحية والبرامج التي تقدمها للسياح أثناء زيارتهم للسلطنة.
وأشاد معاليه بمشاركة الشركات العمانية في مثل هذه الحلقات والترويج للمنشآت الفندقية والبرامج السياحية، موضحا بأن الترويج مسوولية مشتركة تنهض بها الحكومة ممثلة في وزارة السياحة من خلال الترويج العام عن المقومات والمعالم التي تزخر بها السلطنة والخدمات والتسهيلات، والقطاع الخاص للترويج لمرافقه وخدماته السياحية في إطار التكامل المنشود بين القطاعين العام و الخاص.
من جانبه أشاد سعادة أحمد بن سالم باعمر ‏سفير السلطنة في إيطاليا بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج للسياحة في السلطنة من خلال مكاتبها الخارجية والحلقات التي تنظمها، مشيرا إلى أن هذه الجهود واضحة في تزايد عدد السياح الإيطاليين للسلطنة عاما بعد الآخر وكذلك الأنشطة البارزة في وسائل الإعلام الإيطالية منوها بأن السلطنة ترتبط بعلاقات وطيدة مع إيطاليا من الأهمية توظيفها من جانب الجهات المختصة والاستفادة منها بشكل يعود بالمنفعة على الاقتصاد العماني.
كذلك ألقى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة كلمة قال فيها إن عدد السياح من السوق الإيطالي في تزايد مستمر كأحد أهم الأسواق الأوروبية التي تستهدفها السلطنة لجذب المزيد من السياح مشيرا إلى أن عدد السياح من السوق الإيطالي خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري بلغ 48882 سائحا، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى سبعين ألف سائح بنهاية العام.
وأضاف أن تزايد أعداد السياح يعكس بأن هناك فرصا لجذب إعداد أكبر من السياح الإيطاليين.

إلى الأعلى