الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / وزير إسرائيلي يشارك باجتماع (الطاقة المتجددة) بالإمارات

وزير إسرائيلي يشارك باجتماع (الطاقة المتجددة) بالإمارات

أبوظبي ـ وكالات: افتتحت الوكالة الدولية للطاقات المتجددة جمعيتها العامة الرابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة ممثلي 124 بلدا عضوا بينها إسرائيل.
ويترأس الوفد الإسرائيلي وزير الطاقة سيلفان شالوم، وهو أرفع مسؤول يمثل بلاده في اجتماعات الوكالة التي مقرها في أبوظبي وتعمل على تطوير الطاقات المتجددة للتصدي للتبدل المناخي.
وقال عضو في الوفد الإسرائيلي طالبا عدم كشف هويته إن “شالوم يمثل إسرائيل التي تشارك في الاجتماع على غرار كل الأعضاء الآخرين في هذه الوكالة الدولية”.
ورفض الإدلاء بأي تعليق حول احتمال أن يجري الوزير الإسرائيلي اتصالات مع مسؤولين على هامش الاجتماع.
وخلال جمعيتها العامة التي تستمر يومين، ستناقش الوكالة الدولية للطاقات المتجددة خارطة طريق تلحظ مضاعفة حصة الطاقات المتجددة في رزمة الطاقة العالمية حتى العام 2030 لتبلغ 36 في المئة.
وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقات المتجددة عدنان أمين أمام المشاركين في المؤتمر الآتين من 66 بلدا والذين يمثلون 120 منظمة إقليمية ودولية، إن “التكنولوجيا باتت موجودة لمضاعفة نسبة الطاقات المتجددة بحلول العام 2030″.
وأضاف “بالمقارنة مع الأنظمة القائمة على الوقود الأحفوري، الطاقات المتجددة أفضل لصحتنا وتؤمن وظائف إضافية وتمثل وسيلة ناجعة لتقليص انبعاثات الكربون، وهو هدف يزداد إلحاحا”.

إلى الأعلى