الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الكليبي والقاسمي والعدوي يشاركون في البطولة العربية بالدار البيضاء
الكليبي والقاسمي والعدوي يشاركون في البطولة العربية بالدار البيضاء

الكليبي والقاسمي والعدوي يشاركون في البطولة العربية بالدار البيضاء

البعثة تغادر غدا برئاسة قيس الزكواني
تغادر بعثة منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة يوم غد الاثنين متوجهة إلى المملكة المغربية الشقيقة للمشاركة في منافسات البطولة العربية الثانية للسباحة لفئة العمومي والتي تنطلق يوم الخميس القادم في مدينة الدار البيضاء وتستمر منافساتها خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر القادم على المسبح الأولمبي لمركب محمد الخامس الرياضي. يترأس بعثة منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة المشاركة في البطولة قيس بن سعود الزكواني أمين السر العام بالاتحاد العماني للسباحة وتضم البعثة عضوين في الجهاز الفني والإداري هما عبدالرحمن المقاتلي مدربا وأحمد السعيدي إداريا بالإضافة إلى ثلاثة سباحين هم أيمن الكليبي وأيمن القاسمي وعيسى العدوي. وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخبا عربيا شقيقا أكد مشاركته المسبقة وهذه المنتخبات هي بالإضافة إلى المملكة المغربية والسلطنة كل من الإمارات والكويت ومصر وليبيا وتونس والجزائر والعراق والأردن واليمن وفلسطين.
جدير بالذكر أن آخر مشاركة لمنتخباتنا الوطنية على المستوى العربي كانت في منافسات البطولة العربية الحادية عشرة للسباحة للفئات السنية والتي احتضنتها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة خلال الفترة من 5 وحتى 8 يوليو من العام الماضي حيث حل منتخبنا الوطني ثامنا على مستوى منافسات الذكور بإحرازه 5 ميداليات ملونة تناوب على إحرازها السباحان عبدالرحمن الكليبي بإحرازه 3 ميداليات فضية في سباق 400 متر متنوع وسباقي 100 و 200 متر ظهر والسباح عيسى العدوي بإحرازه ميداليتين برونزيتين في سباقي 50 و 100 متر صدر.
وكان منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة اختتم نهاية الأسبوع الماضي معسكر الإعدادي الداخلي الذي أقامه بمجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة واستمر خلال الفترة من 5 إلى 29 أغسطس الجاري وذلك في إطار الاستعدادات والتحضيرات التي يجريها المنتخب للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية.
وأكد مطر الماس إداري المنتخب نجاح إقامة المعسكر في مثل هذا التوقيت من أجل ضمان الاستمرارية ومواصلة الاعداد بغض النظر عن الظروف السيئة التي عاندت إعداد المنتخب للمشاركات الخارجية القادمة والتي تمثلت في صيانة أحواض مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبدء أعمال التغطية وعدم وجود جهاز ضبط الحرارة وتبريد المياه ولكن بحمد الله وبتعاون بعض الجهات الأخرى كشركة تنمية نفط عمان التي وفرت المسبح الخاص بها 4 أيام في الأسبوع خلال شهر رمضان المبارك فقد تم التغلب جزئيا على مثل هذه الظروف من اجل مواصلة العمل والتدريبات.
وبالعودة إلى معسكر صلالة فقد أشار إداري المنتخب إلى أن التدريبات كانت تقام على فترتين صباحية ومسائية شارك بها سباحو المنتخب في الفئات العمرية للشباب والأولمبي والعمومي فيما استمر سباحو منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة لفئتي الأشبال والناشئين في تدريباتهم اليومية بمحافظة مسقط تحت إشراف المدرب عبدالرحمن المقاتلي والإداري أحمد السعيدي.
شارك في معسكر الإعداد الداخلي بمحافظة ظفار والذي أشرف عليه كل من المدرب كمال الخمري والإداري مطر الماس 11 سباحا هم أيمن الكليبي ونواف القاسمي وعيسى العدوي وعبدالرحمن الكليبي ونضال الحراصي وأيمن القاسمي وناظم الحراصي وخالد الكليبي ومسلم الخضوري وخالد الجهضمي ومحمد الخضوري.

إلى الأعلى