السبت 15 ديسمبر 2018 م - ٧ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء فعاليات برنامج التوعية السياحية بمحافظة ظفار

بدء فعاليات برنامج التوعية السياحية بمحافظة ظفار

صلالة ـ العمانية: بدأت المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار أمس بتنفيذ فعاليات برنامج التوعية السياحية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وتستمر لغاية 6 ديسمبر المقبل.
وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: إن إقامة البرنامج الذي يحمل هذا العام شعار (معاً من أجل أجيال واعية سياحياً) يأتي لتعزيز الثقافة السياحية لدى طلبة المدارس من خلال تنفيذ حلقات تفاعلية للتعريف بالمقومات والمعالم السياحية وجهود القطاعين العام والخاص في تنميتها وتطويرها.
من جانبه أكد مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير دائرة الترويج السياحي بالمديرية العامة للسياحة على أهمية البرنامج الذي يأتي انطلاقاً من دور وزارة السياحة في نشر ثقافة الوعي السياحي بالتعاون مع الجهات المختصة والشركاء السياحيين .. مشيراً إلى دور المجتمع في المحافظة على المرافق العامة ونظافة البيئة.
وأضاف: أن الفعاليات تتضمن تنظيم مسابقة ثقافية بطابع سياحي لتنمية قدرات ومواهب الطلبة واكسابهم معلومات متنوعة إلى جانب تنظيم جولات سياحية للتعريف بالمقومات والمعالم السياحية والأثرية وطبيعة عمل المرشد السياحي إضافة إلى تنظيم حملات النظافة العامة تحت عنوان “بيئتنا مسؤوليتنا”.

إلى الأعلى