الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / إعلان الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
إعلان الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

إعلان الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

ـ ابتسام البراشدية من مركز البريمي تفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً

كتب ـ علي بن صالح السليمي: تصوير ـ حسين بن علي المقبالي:
أعلن صباح أمس سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أسماء الفائزين الثلاثة من كل مستوى من المستويات الستة لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الثامنة والعشرين) وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.
ففي المستوى الاول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد) فازت بالمركز الاول ابتسام بنت سالم البراشدية من مركز البريمي، وفي المركز الثاني محمد بن عبدالله المعمري من مركز الخوض، أما في المركز الثالث فحصل عليه أحمد بن خليفة النعيمي من مركز البريمي أيضاً.
وفي المستوى الثاني (حفظ 24 جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد) حصل على المركز الأول محمد بن درويش الشقصي من مركز العامرات، وفي المركز الثاني علي بن سيف الشرجي من مركز سناو، وفاز بالمركز الثالث أحمد بن عبدالله المعولي من مركز قريات.
وفي المستوى الثالث (حفظ 18 جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد) فاز بالمركز الأول سعيد بن سليمان المفرجي من مركز بهلاء، وفي المركز الثاني فازت مريم بنت خالد النجار من مركز صلالة، فيما حصل على المركز الثالث راشد بن يوسف البلوشي من مركز الخوير.
وفي المستوى الرابع (حفظ 12 جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد) حصل على المركز الاول محمد بن سعيد الغماري من مركز قريات، وفي المركز الثاني عبدالله بن صالح البلوشي من مركز صلالة، أما في المركز الثالث فقد حصل عليه أنس بن أحمد الراسبي من مركز الخوض.
وفي المستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد) فازت بالمركز الأول يقين بنت محمد الغيثية من مركز شناص، وفي المركز الثاني فاطمة بنت خلف المعمرية من مركز شناص أيضاً، وحصلت على المركز الثالث زلفى بنت هلال الحبسية من مركز ابراء.
وأخيراً في المستوى السادس (حفظ جزءين متتالين من القرآن الكريم مع النجويد) حصلت على المركز الأول نور العين بنت حسين الحمادية من مركز بركاء، وفي المركز الثاني محمد بن بدر الجابري من مركز الخوير، فيما فاز بالمركز الثالث زيد بن محمد المعمري من مركز صحار.
بعد ذلك تم طرح الأسئلة والنقاش مع الحضور والاعلاميين حول ما يتعلق بالمسابقة وما وصلت إليه وتطورها الى الأفضل في الأعوام القادمة.
يذكر أنه قد تأهل للتصفيات النهائية (49) متسابقاً ومتسابقة من أصل (2030) مشاركاً من جميع محافظات السلطنة، حيث صعد (8) متسابقين عن كل مستوى من مستويات المسابقة ما عدا المستوى الثاني فقد صعد (9) متسابقين، حيث استمعت اللجنة ـ التي تكونت من المحكمين: يوسف بن عبدالله البلوشي وطالب بن عيسى الكيومي وعبدالله بن سعيد القنوبي ـ يوم أمس الى (11) متأهلاً من فئة الذكور، فيما بدأت اللجنة أعمالها يوم الأحد الماضي بتاريخ 11 نوفمبر الجاري بزيارة الى مركز نزلاء السجن المركزي بولاية سمائل، وتأهل متسابقان من المركز في المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد)، كما استمعت اللجنة يوم الاثنين بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر الى (11) متأهلاً من فئة الذكور، ويوم الثلاثاء استمعت الى (13) متأهلاً أيضاً من فئة الذكور، كما استمعت يوم أمس الاول “الأربعاء” الى (12) متأهلة من فئة الإناث، وقد وصل عدد المراكز ـ التي أقيمت خلالها المسابقة ـ (25) مركزاً متوزعة في مختلف محافظات السلطنة بالإضافة إلى مركز نزلاء السجن المركزي بسمائل الذي تم تدشينه خلال المسابقة الماضية وذلك حرصاً على مشاركة الفئة المستهدفة في المركز بالتعاون مع إدارة السجن المركزي.

إلى الأعلى