الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية : توجيه اتهامات لـ11 من الموقوفين بقضية خاشقجي والمطالبة بإعدام 5 منهم
السعودية : توجيه اتهامات لـ11 من الموقوفين بقضية خاشقجي والمطالبة بإعدام 5 منهم

السعودية : توجيه اتهامات لـ11 من الموقوفين بقضية خاشقجي والمطالبة بإعدام 5 منهم

الرياض ـ وكالات:
أعلنت النيابة العامة السعودية أمس الخميس توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. كما طالبت النيابة بقتل من أمر وباشر الجريمة منهم وعددهم خمسة أشخاص، وإنزال العقوبات الشرعية على البقية. وأوضحت النيابة في بيانها، الذي تم الكشف عنه في مؤتمر صحفي أمس أن عدد الموقوفين في القضية ارتفع إلى 21 شخصا بعد استدعاء النيابة لثلاثة أشخاص آخرين. وجاء في البيان :”تم توجيه التهم إلى 11 من الموقوفين وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم خمسة أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

وجددت النيابة مطالبتها للسلطات التركية “بتزويدها بالأدلة والقرائن التي لديهم ومنها أصول كافة التسجيلات الصوتية التي بحوزة الجانب التركي المتعلقة بهذه القضية، وأن يتم توقيع آلية تعاون خاصة بهذه القضية مع الجانب التركي لتزويدهم بما تتوصل له التحقيقات من نتائج وفقاً لأحكام النظام، وطلب ما لديهم من أدلة وقرائن تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة منها”. وأكدت النيابة في المؤتمر الصحفي أن الجثة تم تسليمها بعد تقطيعها إلى متعاون تركي. وإن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.
ودعت السلطات السعودية تركيا الخميس الى التوقيع على آلية تعاون خاصة بالتحقيقات في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول، مطالبة أنقرة بتسليمها الأدلة و”كافة التسجيلات الصوتية” التي تمتلكها.

إلى الأعلى