الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / كوكبة جديدة من حملة القرآن

كوكبة جديدة من حملة القرآن

بإعلان أسماء الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، تتخرج كوكبة جديدة من حملة القرآن الكريم، خصوصًا مع التنافس الشديد الذي شهدته مراحل المسابقة والذي أضفى على المسابقة قوة تجعلها مركزًا لتخريج الأجيال القرآنية بالسلطنة.
فقد بلغ عدد المتقدمين في المسابقة في دورتها الحالية (2030) متسابقًا ومتسابقة لتشهد منذ تصفياتها الأولية التي بدأت في الـ13 من أغسطس من مركز خصب منافسة قوية ازداد احتدامها مع التقدم في التصفيات، لتسفر عن الفائزين بالمراكز الأولى في مستوياتها الستة.
وتأهل للتصفيات النهائية (49) متسابقًا ومتسابقة حيث صعد (8) متسابقين عن كل مستوى من مستويات المسابقة ما عدا المستوى الثاني فقد صعد (9) متسابقين.
وقد وصل عدد المراكز ـ التي أقيمت خلالها المسابقة ـ 25 مركزًا متوزعة في مختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى مركز نزلاء السجن المركزي بسمائل الذي تم تدشينه خلال المسابقة الماضية، وذلك حرصًا على مشاركة الفئة المستهدفة في المركز بالتعاون مع إدارة السجن المركزي.
ومثلما أسهمت الدورة السابقة في إنجاز تسجيل مصحف عماني متكامل عبر اختيار عدد من القراء المتسابقين في تلك الدورة، حيث بدأ بث هذا المصحف عبر مختلف الوسائل .. سيقوم المركز بتسجيل مصحف آخر من خلال المتسابقين في هذه الدورة لتعمل المسابقة على إثراء عدد القراء العمانيين المجيدين والمتقنين لقراءة القرآن وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ.
وبهؤلاء القراء يتعزز موقع السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، كما يزداد التوجه نحو حفظ القرآن والسير على نهجه وعلى هدى تعاليمه.

المحرر

إلى الأعلى